عدد جديد من مجلة “صدى تاونات” الخاص بيوليوز 2023 في الأكشاك والمكتبات

مكتب الرباط:”تاونات نت”/- صدر مؤخرا العدد 398 (يوليوز2023) من مجلة “صدى تاونات” الورقية،والذي تضمن مجموعة من المواد الإخبارية والأنباء المحلية على رأسها تقرير إخباري بعنوان” تاونات تخلد ذكرى 66 لإعطاء انطلاقة أشغال بناء طريق الوحدة ” وتغطية ل” طريق الوحدة الرابطة بين تاونات وكتامة..مشروع وطني وحدث نوعي يجسد فلسفة بناء صروح المغرب المستقل‎‎ ” .

كما تضمن العدد حدثا مهما يتعلق ب “هذه هي أجواء الرحلة الثالثة التي نظمها “منتدى كفاءات تاونات” إلى بعض مناطق إقليم تاونات“وتغطية ل” أكثر من 1450 مواطن استفادوا من حملة طبية متعددة الاختصاصات بغفساي بتاونات” وتغطية ل” سبعيني من جماعة فناسة باب الحيط وجد غريقا بوادي ورغة بتاونات“وتغطية أخرى بعنوان” أبناء إقليم تاونات يروجون لمؤهلات الإقليم السياحية على منصات التواصل الإجتماعي ” وتغطية ل” تعيين إبن تاونات سعيد الادريسي البوزيدي قنصلا عاما في فالنسيا بإسبانيا خلفا لكمال أريفي”.

وأخبار تهم دائرة تيسة على رأسها ” 8 سنوات سجنا لحارس أمن خاص بم. مدارس باب كراوة بتيسة بتاونات اغتصب تلميذاتها” ومقال بعنوان ” ساكنة تيسة تطلق عريضة وتوجهها لعامل إقليم تاونات تستنكر من خلالها الإنقطاعات المتكررة للماء …”وخبرا بعنوان “دواوير بدائرة تيسة تنتظر التدخل لتوفير الخدمات الصحية وفك العزل عنها عبر توفير الميزانيات…”.

  وأخبار تهم دائرة قرية أبا محمد على رأسها “حملة طبية متعددة التخصصات بجماعة مولاي عبد الكريم اقليم تاونات” ومقال بعنوان ” تأسيس تعاونية فلاحية تحت اسم “ولدبا”“وخبر بعنوان يتعلق ب” إدانة رئيس جماعة سيدي العابد ومن معه” وتقرير إخباري حول ” اطر مجموعة مدارس سيدي امحمد المغراوي يكرمون مديرهم “.

وتضمن العدد كذلك مادة إخبارية حول حامل من دوار واد ألوان بجماعة بني وليد بتاونات وضعت جنينها في سيارة الإسعاف“وخبر حول ” دركي  يذهب ضحية الطريق غير بعيد عن مركز الورتزاغ بنواحي تاونات‎‎“؛ وتغطية ل”بحضور أعضاء من منتدى كفاءات إقليم تاونات:اسدال الستار على مهرجان العيطة الجبلية بتاونات” وتقرير إخباري حول “مسؤولو جماعة تاونات يحتفلون بالبطلين رضا الأسمر ومحمد الزروقي ” وخبر يتعلق ب” إبن إقليم تاونات الدكتور نصرالدين شردال يصدر كتابا بـعنوان “اَلْمَرَايَا الْمُتَفَاعِلَةُ، آفَاقُ الشِّعْرِيَّةِ الْعَرَبيِّةِ في الزّمنِ الرَّقْمِيِّ”.

ومن بين المواد الإخبارية والتغطيات الإعلامية التي جاء بها العدد هناك التغطية المتعلقة ب” وفاة أحد رجالات الحكم في عهد الملك محمد السادس المستشار الملكي المنحدر من إقليم تاونات محمد المعتصم” وتغطية تتعلق ب” تلميذتين من إقليم تاونات تتألقان بالاقصائيات الجهوية لأولمبياد تيفيناغ الوطنية المنظمة بالحاجب” وتغطية ل” الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تكرم إبن تاونات الصحافي البوكيلي وزميليه بنحليمة وحجي”وتقرير إخباري آخر حول “هذه هي حصيلة أندية إقليم تاونات في العصبة الجهوية فاس مكناس لكرة القدم“.

وتضمنت المجلة  كذلك في عددها الأخير عدة أخبار رياضية متفرقة وعلى رأسها الأول بعنوان” ابن تاونات رضا الأسمر يحرز على الميدالية الذهبية في بطولة المغرب للكراطي.. وهكذا استقبل بين عائلته وأصدقائه“؛والثاني تقرير إخباري بعنوان ” ‎‎ابن تاونات مراد المرابطي يحتل المركز الرابع في الأولمبياد الدولي بألمانيا“؛ والثالث حول ” بوحزامة مدرب فريق وفاق تاونات: ضعف الإمكانيات المادية من بين مشاكل الفريق التي حالت دون الصعود‎‎؛فضلا عن أخبار متفرقة من  دائرة تيسة؛ وأخبار من غفساي وعدة أخبار تهم مناطق قرية أبا محمد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى