مقر جديد لجمعية محلية شعارها مساندة فئة مرضى السرطان بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف 30 يوليوز من كل سنة، أشرف مؤخرا سلامة الدويحة باشا مدينة تاونات،على تدشين المقر الجديد لجمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان الكائن بحي احجر مطاحن طريق الوحدة مدينة تاونات.

     يستهدف مقر الجمعية بالإضافة إلى عقد اجتماعات المكتب المسير، تنظيم لقاءات تحسيسة مع المرضى ، استقبال الحالات الجديدة وارشادها، كذلك سيكون محطة استراحة لمرضى السرطان القادمين من مختلف جماعات الإقليم.


     حضر حفل التدشين عدد من مرضى السرطان وباشا تاونات المدينة إضافة إلى النائب الثاني لرئيس جماعة تاونات، المنسق الجهوي لمؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان فاس/مكناس،ومتطوعي و متطوعات المؤسسة، ورؤساء بعض جمعيات المجتمع المدني وصحفيين ومجموعة من الغيورين و المتعاطفين مع هاته الجمعية ذات الأهداف النبيلة .


     للإشارة، وبحسب آخر الإحصائيات وصل عدد المرضى الذين يستفيدون من خدمات الجمعية، 176 مريضا و مريضة، منهم 55% من النساء، 35% من الرجال، بينما يشكل 10% من الأطفال.
كما تشكل نسبة 30% من جماعة تاونات في حين  يشكل 70% منهم من باقي جماعات الإقليم.
وقد وده رئيس هذه الجمعية بمناسبة تدشين مقرها “عبارات الشكر والتقدير والاحترام لكل من ساهم في إخراج هذا المقر إلى حيز الوجود.”
     تعد جمعية فردوس التي تأسست سنة 2020 من الجمعيات الرائدة على مستوى جهة فاس مكناس في العمل الإنساني النبيل التي تقدمه ويتمثل في مساندة مرضى السرطان ، وصدى نبل ما تقوم به تجاوز الحدود الوطن.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى