برلماني سابق من تاونات يقدم قراءة في مبادرة اليد الممدودة للمملكة مع الشقيقة الجزائر في الإعلام الدولي‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- شارك البرلماني السابق في مجلس المستشارين علي العسري في برنامج تلفزيوني يبث على القناة الدولية “المستقلة” التي تبث برامجها من لندن البريطانية لمالكها الدكتور الهاشمي الإعلامي والكاتب التونسي والمرشح للرئاسيات التونسية،حول مبادرة اليد الممدودة للمملكة مع الجارة الجزائر،التي قدمها جلالة الملك في خطابه السامي مؤخرا بمناسبة الذكرى 24 لعيد العرش المجيد ، والتي تعتبر المرة الثالثة من جلالته الذي يدعو فيها الدولة الجزائرية إلى فتح صفحة جديدة بين البلدين الجارين الشقيقين والمساهمة في تنمية المنطقة والتعاون المثمر بين البلدين .
    هذا وقام الأستاذ علي العسري بإبراز لضيف البرنامج الجزائري حكمة وتبصر جلالة الملك لدعوته مجددا للجزائر بتذويب الخلافات وعودة المياه إلى مجاريها .

 وأكد العسري خلال مداخلته المتميزة التي تابعتها مجلة “صدى تاونات” بإهتمام بالغ الحلقة المصورة والتي تأتي في إطار الديبلوماسية الموازية التي تقوم بها نخب المملكة من موقعها كفاعلة مدنية وسياسية لشرح أكثر عقلانية وطرح المملكة ومبادراته الدائمة لتسوية الخلافات مع القيادة الجزائرية والصلح بين بلدين جارين تربط بينهما علاقات تاريخية بحكم قربهما الجغرافي والحضاري .


     وقد تفاعل العديد من المتابعين على صفحة القناة التلفزية الفضائية باليوتيوب داعمين لطرح الأستاذ علي العسري فيما قاله بخصوص المملكة معبرين عن مصداقية وواقعية جلالة الملك وحكمته دائما في التعامل مع الجارة الجزائر وطموح جلالته إلى المضي قدما بهاته العلاقة إلى فتح حدود وآفاق رحبة ، محججين هم الآخرين بكلام جلالة الملك في خطابه السامي الأخير بأن المغرب لن يكون مصدر شر للشقيقة الجزائر .
     هذا وتعتبر هاته المداخلة الإعلامية الناجحة هي الثانية للأستاذ علي العسري في هاته القناة الدولية التي تحضى بنسب متابعة كبيرة خاصة من بلدان المغاربية .
    ويشار إلى أن الأستاذ علي العسري هو من الكفاءات السياسية والجمعوية بتاونات ممثلا لحزب العدالة والتنمية بالإضافة إلى عضويته بمنتدى كفاءات إقليم تاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7402

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى