اندلاع حريق آخر بغابة “جبل لقرع” بجماعة عين مديونة نواحي تاونات

توفيق الحياني:”تاونات نت”/- أفادت مصادرنا  بأن فرق التدخل لإخماد الحرائق تواصل جهودها لإخماد حريق مهول اندلع، منذ ظهر يوم الثلاثاء، بغابة “جبل لقرع” بجماعة عين مديونة بإقليم تاونات.

ووفقا لما أكده ياسين العيدي، المدير الإقليمي بالنيابة للوكالة الوطنية للمياه والغابات بتاونات، فإن هذا الحريق أتى، إلى حدود مغرب الثلاثاء، على 14 هكتارا من الغطاء الغابوي عبارة عن أشجار الصنوبريات والبلوط الأخضر والتشكيلات الغابوية الثانوية.

وأبرز المسؤول الغابوي ذاته، في تصريح صحافي، أن هذا الحريق في طور التطويق، مبرزا أن هبوب الرياح وصعوبة التضاريس وانتشار الغطاء النباتي ذي القابلية للاحتراق السريع كلها ظروف ساهمت في توسع الحريق وعقدت مهمة مكافحته.

وأبرز المصدر ذاته أن فرق التدخل على الأرض، المتكونة من السلطة المحلية وعناصر المياه والغابات والوقاية المدينة والدرك الملكي والقوات المساعدة وعمال برنامج أوراش والساكنة المحلية، تعززت بتدخلات طائرتين من نوع “كنادير” تابعتين للقوات الملكية الجوية، مبرزا أنهما نفذتا أكثر من  14 طلعة على مناطق انتشار النيران.

يذكر أن إقليم تاونات عرف خلال هذه السنة عدة حرائق آخرها الحريق الذي إندلع ما بين إقليمي تاونات والحسيمة الذي أتى على عدة هكتارات من الأشجار والنباتات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7346

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى