أمينة العلمي : تاوناتية قادها نبل العمل الجمعوي لإقليم الحوز لإسعاف المتضررين‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – أمينة العلمي شابة تنحدر من جماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات ، انشغلت بالعمل التطوعي والإنساني قبل دخولها غمار أول تجربة سياسية لها كمستشارة بجماعتها الترابية سيدي المخفي .
    انتقلت رفقة عدد من المتطوعين في إطار جمعية تعنى بإسعاف المرضى لمناطق الزلزال الأكثر تضررا .


    في اتصال هاتفي أجرته معها  مجلة ” صدى تاونات ” وموقعها الإلكتروني ” تاونات. نت ”  أفادت الشابة أمينة بتصريح للمنبرين، حيث جاء فيه ”  انخراطي في جمعية نبضة للمسعفين المتطوعين هو الذي مكنني من القيام بهذه الزيارة التطوعية وأيضا تجربتي  كمساعدة في المجال الصحي مكنتني رفقة زملائي من تقديم العديد من المساعدات للمتضررين منها اسعافات أولية وتوفير أدوية وأيضا خدمات صحية في عين المكان بواسطة طاقم طبي “

وتضيف العلمي “كنا على تواصل و تنسيق معهم لتسهيل مهمتنا و أيضا لمساعدة أكبر عدد من المتضررين ” .
    وزادت الشابة أمينة العلمي ”  واستمرت قافلتنا في تقديم المساعدات لأربعة أيام  بعدة مناطق في إقليم الحوز ” .
    وكشفت متحدثتنا العلمي ” ففي بعض المناطق التي عرفت انهيارات شديدة ترتبت عنها العديد من الإصابات و خلفت الكثير من القتلى و نحن كمتطوعين قمنا بكل الجهود المطلوبة لتقديم المساعدة ” .


    وتابعت في ذات السياق ” نتمنى لكل المتضررين الشفاء العاجل و نتمنى أن نكون خففنا و لو بالقليل من معانتهم ” .
     واختتمت متحدثتنا تصريحها لنا بالشكر لمجلة “صدى تاونات” لإلتفاتتها و لإهتمامها بنساء العالم القروي التي هي واحدة منهن والتي تسعى للترافع عن قضاياهن . 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7349

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى