هكذا إختارت حركة الطفولة الشعبية بتاونات أن تخفف من آلام وحزن أطفال مناطق الزلزال‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – عبر نداء أقامته حركة الطفولة الشعبية فرع تاونات هذا التنظيم المدني الذي يهتم بقضايا الطفولة والشباب بالمملكة ، ففرع الإقليم بتاونات أقام بنداء لجمع كتبا ولعبا وقصصا في دور الشباب بتاونات وتيسة ، يومي 14 و 15 منتصف هذا الشهر ، بتنسيق مع مندوبين الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب  والسلطة المحلية .


    هاته المبادرة يتوخى منها منظميها  أن تخفف من وطأة الكارثة على أطفال تلك المناطق المتضررة من الكارثة الطبيعية التي أصابتهم.


  وبحسب مصادر من فرع حركة الطفولة بتاونات أن هاته التبرعات التي تم التبرع بها من أطفال لفائدة الأطفال كما هو مكتوب في لافتة النداء ، سيتم تنقيلها للمستشفيات والمراكز التي تأوي الأطفال المتضررين في المناطق التي ضربها الزلزال .


   فالمرحلة الأولى ستكون بالرباط كبداية قصد انطلاق القافلة التضامنية للأطر الوطنية وأعضاء المكتب التنفيذي لحركة الطفولة الشعبية نحو مراكش والحوز .


     وكما كان مسطر بتنسيق مع الفروع الأخرى بالوطن تم القيام بفقرات تنشيطية وتوزيع مئات القصص والملابس واللعب والوسائل التربوية على الاطفال بالمستشفى الجامعي  بمراكش .
     والغاية الأسمى من تنظيم هاته القافلة يقول منظموها هو رسم الإبتسامة في وجوه أولئك الأطفال وإعادة البهجة والفرح لمحياهم .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى