نادي كرة السلة بتاونات يكشف عن برنامجه للسنة المقبلة ورهانه على حصد العديد من الألقاب‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – كشف مكتب جمعية نهضة تاونات لكرة السلة  مساء يوم الجمعة الماضي عن برنامجه السنوى المقبل 2023 / 2024  في لقاء صحفي حضره عدد من ممثلي منابر اعلامية وطنية وجهوية،  من بينها مجلة “صدى تاونات” وموقعها الإلكتروني “تاونات . نت ”  .
    هذا وقال كمال التزراتي رئيس النادي لوسائل الإعلام الحاضرة “أن البرنامج أُختير له شعار تجويد العرض وتجديد الأهداف وهيكلة الجمعية فهي تتكون من المكتب المديري الذي يتكون من الرئيس،ومن الإدارة العامة والادارة التقنية،التي بدورهم يتكونون من المدربين والمستخدمين ” .


   وتابع التزراتي ” أما فيما يرتبط  بالتدبير الإداري فهو مكون عبر  مكتب مخصص للضبط والأرشيف المكون من المديرين الإداري والمسؤول التربوي والرياضي،ويتكون من فئات عمرية تتوزع بين 14 و 19 سنة ” .
       وزاد “أما بخصوص المداخيل فهناك مداخيل ذاتية ومداخيل أخرى عبر الجماعات الترابية والمؤسسات العمومية وشركاء ومستشهرين وهبات ومساعدات ، التي تكون منها رواتب وتعويضات المستخدمين والمدربين ومنح المقابلات ومصاريف التحكيم الذي طالب رئيس النادي في الندوة الصحفية أن يخفظوا من ميزانية التحكيم بالإضافة إلى التغذية والطوارئ وكذا مصاريف الإدارة العامة التي تم تسخير مديرة من أجل هذا بالإضافة إلى التنقل إلى الجامعة والعصبية إضافة إلى جوائر أخرى “.
    وأوضح المتحدث ذاته “أما عن التجهيزات فهي تشمل الملعب وغيرها من المباريات”.


   وفي المداخلة الثانية قال حميد بلمخلوف وهو مدير تقني بالنادي  ” أشكر المنابر الإعلامية على الحضور،طبعا نشأة النادي كان 2015 كما قال السيد الرئيس أي الإنطلاقة الفعلية بنادي كرة السلة واستمر النادي على مدى 8 سنوات ، استطعنا أن نعيش 8 سنوات ومقبلين على المرحلة المقبلة  أعرنا 5 لاعبات من المستوى الجيد واحدة في افران و4 في وجدة هذا على امتداد 8 سنوات ، وأملنا أن نصل لمستوى أفضل وأؤكد على أناس تاونات وعلى الشأن المحلي بتاونات نحن نستنجد بهم والفريق  أيقونة خلقت في تاونات ويجب أن تبقى بتاونات والجمعية لا تستثني أي فئة ، هناك فئة u8 أي أقل من 8 سنوات وأقل من 10 سنوات كذلك بالنادي ، وهاته الفئة تمثل القاعدة ، وفئة أقل من 14 سنة نراهن عليها من أجل  يصلوا إلى العصبة ايناثا وذكورا فقط خطأ تقني حرمنا من الفوز .وفئة 16 نراهن عليها أيضا مع عصبة فاس مكناس  ذكورا وايناثا،  وفئة أخرى 19 سنة ايناث الذين لعبوا نهاية عصبة السنة الماضية ضد مكناس  بالجهة … وشكرا لكم ” .
بالنسبة لرضا الإدريسي البوزيدي كاتب عام الجمعية  الذي تطرق في المداخلة الأخيرة المصرح بها لوسائل الإعلام والذي ” طالب  بالمناسبة تخفيض تكلفة التحكيم لأنها مرتفعة أو إعطائنا  الترخيص لتأهيل أبناء المنطقة في هذا الجانب ” .


كما تحدث  البوزيدي أيضا عن الموسم المقبل الذي يتوخوا  فيه نجاحا كبيرا والذي هو الموسم 45 منذ تأسيس الجمعية قبل 8 سنوات ، ففريق الرجال بالقسم الوطني الثالث وفريق السيدات بالقسم الوطني الثاني ب 8 والفئات العمرية للإناث ب 15 والفئات العمرية ذكور ب 20 ، ومن أنشطتها الكبرى التي تعتزم تنظيمها من ضمنها  دوري رمضاني  النسخة التاسعة وأنشطة أخرى مرتبطة بأعياد وطنية وخرجات ورحلات ترفيهية .
     زاد البوزيدي ” ومن أجل هذا فالميزانية التي تتوقعها الجمعية هو 55 ألف درهم وتوقعاتها من حيث المصاريف هو 86 ألف درهم والعجز متوقع ب 31 ألف درهم  ويمكن تحقيق التوازن في حالة توصل الجمعية بمنحة من المجلس الإقليمي بتاونات وتوقيع عقود إشهار وشركات مع جماعات ترابية تنتمي للإقليم ” .


   أما عن الأهداف فقال المتحدثون أنهم يراهنون على انطلاقة جديدة بتصور وعقلية جديدة .وأيضا تدبير عقلاني وشفاف لشؤون الجمعية اداريا وتقنيا وماليا وترسيخ نظام إداري وتربوي وتقني موحد وتحقيق ألقاب على الأقل ووصول جميع الفئات إلى المربع الذهبي ، بالإضافة إلى تكوين نخبة من المدربين الشباب وإعداد لاعبين من المستوى العالي .
    هذا وقال من جانبه حسام الأخضر هو خريج نادي كرة السلة بتاونات أنه “استفاد طيلة تجربته بالنادي الذي انخرط فيه بتشجيع من أحد أصدقائه ، وهم عدد كبيرة كونهم أصبحوا بالنادي كإخوة،  وتعلم الكثير عن هاته اللعبة طبعا بمعية الأستاذ حميد بالمخلوف وأنا فخور بهاته التجربة “.

    وجدير بالذكر أن اللقاء الصحفي تم في مكتب رئيس المجلس الجماعي بتاونات .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7450

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى