مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية تتعرض للسخرية بسبب ترتيب الحارس ياسين بونو

محمد المرنيسي:”تاونات نت”/- تعرضت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية للسخرية من طرف جماهير مغربية وأخرى سعودية بعدما منحت جائزة أفضل حارس مرمى في العالم للأرجنتيني إيميليانو مارتينيز على حساب الدولي المغربي ياسين بونو.

ورغم أن ياسين بونو احتل المركز 13 في ترتيب جائزة أفضل لاعب في العالم متقدما بمركزين على إيميليانو مارتينيز، الذي حل في المركز 15، إلا أن المجلة الفرنسية فضلت منح الجائزة للحارس الأرجنتيني.

وكتب مشجع سعودي في حسابه على منصة “إكس”: “ظلم والله المركز الأول ما يستحقه إلا بونو”، وكتب آخر :”والله ظلم وحرام، كيف للمركز 15 أن يحصل على جائزة أفضل حارس في العالم على حساب حارس جاء في المركز 13”.

وقال عزيز بونو (إبن إقليم تاونات –رجل أعمال بالدارالبيضاء) في تدوينة له “ليست هناك ديمقراطية في اختيار الأفضل، فكيف يعقل ان المرتب الثالث عشر في تصنيف الكرة الذهبية متفوقا على الحارس الارجنتيني المحتل للرتبة الخامسة عشرة، وفي إختيار احسن حارس لجائزة ياشين تم إختيار الحارس الأرجنتيني في تناقض صارخ لأعراف الديمقراطية”.

وأضاف في تدوينته المنشورة اليوم “هذا يبين بالملموس ان الامور تسير دائما في صالحهم مهما يكون المتفوق من خارج دائرتهم، وهذا ما حصل سابقا مع العداء عويطة”.

ومعلوم أن مجلة “فرانس فوبول” منحت جائزة أفضل حارس في العالم لسنة 2023 للأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، بينما حل المغربي ياسين بونو في المركز الثالث ضمن هذه الجائزة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7239

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى