طاقم برنامج “أمالاي” التلفزي بالقناة الأولى يصور إحدى حلقاته بإقليم تاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ -حل منذ أيام بإقليم تاونات طاقم برنامج “أمالاي” التلفزي التابع للقناة الأولى العمومية ، ليصور إحدى حلقاته عن الإقليم وما يزخر به من مؤهلات سياحية .
   وهو برنامج وثائقي من خلاله يسافر المشاهد في عوالم وجغرافيا المملكة ، ويتعرف على تنوع المغرب  وغناه الحضاري والثقافي .


ويسهر على توثيق هذا البرنامج رفقة خالد البركاوي طاقم تقني شاب ، مسلح بأحد آليات التصوير الإحترافي ، كما تم أخذ مشاهد للمدينة من الأعلى بإستخدام الطائرة بدون طيارة التي تكون على متنها الكاميرا والتي لا يسمح بالتصوير بها إلا بناءا على رخصة من السلطات المختصة.


   وفي لقاء لمجلة “صدى تاونات” وموقعها الإلكتروني “تاونات. نت ” قال مخرج وصاحب فكرة البرنامج للمنبرين  خالد البركاوي عن معنى فكرة البرنامج، التي تعني بالأمازيغية «الجوال»  والذي تروم من خلالها القيام بجولة استكشافية لمختلف المناطق المغربية بهدف تسليط الضوء على تراثها ومؤهلاتها السياحية والثراثية.


   وتابع خالد البركاوي ” أنه لأول مرة بإقليم تاونات وهو سعيد لتواجده بهذا الإقليم ، والناس هنا طيبين ويلتقون في المدينة بإستقبال وعناق حارين ، وأحيانا حتى وهو يصور برنامجه أمام الكاميرات “.


   وأضاف قائلا :”أمالاي” أن من المناطق التي سيصور فيها هي كل من سد أسفالو وبوعادل وأيضا أخذ مشاهد من تاونات المدينة لغروب الشمس ومشاهد أثناء تجوله في أزقتها وشوارعها يكتشف المدينة ، بالإضافة إلى مشاهد لكهف جمعية تاونات للذاكرة والتراث ، وأيضا لهم لقاء يوم الإثنين مع ابن الراحل مصطفى البقالي خالد البقالي للحديث عن متحف أبيه الراحل وقصته مع الإحتفاظ بالقطع النادرة والتاريخية  .”


   هذا وعن حلقة البرنامج التي ستكون فيها ساعة من الزمن ، ستبث في رمضان المقبل أو بعد الشهر الكريم نظرا لبرمجة القسم التقني والفني بالقناة الأولى .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7113

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى