مواهب تاونات كان لهم موعدا مع جمعيات بدار الشباب الوحدة بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – نظمت جمعية أجيال للموسيقى والفنون الجميلة بشراكة مع جمعية شباب تاونات لتبادل الثقافات مهرجان مزيان في دورته السابعة لإكتشاف المواهب بدار الشباب الوحدة بتاونات صبيحة 10 دجنبر الجاري  .
   اللقاء حضره جمع غفير من الموهوبين في شتى المجالات ،في  الشعر والمسرح والرقص والأغاني والعزف على الآلات الموسيقية .


     وفي هذا الإطار صرح  هشام البوزيدي رئيس جمعية أجيال للموسيقى والفنون الجميلة في كلمة له لموقع “تاونات. نت” الإلكتروني ومجلة “صدى تاونات” أن هذا المهرجان تشرف عليه الجمعية كل سنة رفقة شركائها”.
وكشف البوزيدي أن “الغاية هو رد الإعتبار لدور الشباب لأن أغلب المواهب هم خريجي هاته المؤسسة، ونفتح لهم الفرصة لإبراز مواهبهم”.


    وكشف البوزيدي أن “المهرجان هو موعد سنوى بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس والمجلس الجماعي لتاونات وكذا المجلس الإقليمي ، وبدعم من وزارة الثقافة  والتواصل مشيرا أن الجمعية التي يرأسها ساهمت  في تأطير مجموعة من المواهب الذين أصبحوا فنانين ببطائق المهنية للفنان “.


    ومن جهته صرح  الإطار أنور التابوتي والذي هو إطار بجمعية شباب تاونات لتبادل الثقافات لمجلة ‘صدى تاونات ‘ أن ” اليوم كان هو يوم لإكتشاف المواهب الذين حضروا بكثافة في الغناء والمسرح والشعر والزجل والرقص والعزف ” .
  وزاد التبودي ” في عين عائشة فقط مؤخرا فتحت دار الشباب هناك قرابة سنة وهناك فقط جمعيات قليلة تهتم بمجال الطفولة وأتمنى أن ينضاف إليها جمعيات جديدة مستقبلا تشتغل في هذا المجال ” .


     هذا وقد عبر عدد من الشباب في تصريحاتهم المتفرقة للمنبرين عن أجواء جميلة يقضونها في دار الشباب ومنهم تلميذ ألقى قصيدة يعدد فيها خصال الأم للحضور، مضيفين شباب آخرين بإستمتاعهم دوما بدار الشباب ، ذلك ما أبرزته التلميذة غيتة التي تعتبر دار الشباب وجمعية شباب تاونات لتبادل الثقافات مؤسستين احتضنتها ولولاهم لكان لها مصير آخر إن قدر الله تضيف متحدثة هي الأخرى لمكروفون المجلة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7223

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى