الكاف يختار ياسين بونو أفضل حارس مرمى في إفريقيا 2023

محمد المرنيسي:”تاونات نت”/- أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يوم أمس الاثنين11 دجنبر 2023، عن فوز المغربي (إبن تاونات) ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي والمنتخب المغربي بجائزة أفضل حارس مرمى في قارة إفريقيا لعام 2023.

وجاء تتويج بونو بهذه الجائزة خلال حفل توزيع جوائز “كاف” بمدينة مراكش ، بعد تألقه مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022 وقيادته لتحقيق إنجاز تاريخي بالحصول على المركز الرابع.

وكان “كاف” أعلن عن تواجد 3 حراس مرشحين للتتويج بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا لعام 2023.

ونافس بونو على هذه الجائزة كل من محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، وأندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد والمنتخب الكاميروني.

وحسم الحارس المغربي السباق لصالحه بفضل إنجازه التاريخي مع منتخب المغرب بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة (قطر 2022) وأيضا لدوره البارز في تتويج فريقه السابق إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

وسيطر المغرب في حفل الكاف على جوائز أفضل مدرب وأفضل منتخب وأفضل حارس مرمى، كما ضمت التشكيلة المثالية لأفضل لاعب 11 لاعبا في القارة لاعبين مغاربة.

وفاز المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا.

 وسجل الركراكي إنجازا تاريخيا مع المنتخب المغربي بحصول “أسود الأطلس” على ‏المركز الرابع في مونديال قطر 2022، في إنجاز غير مسبوق للكرة العربية والأفريقية.

كما ظفر المنتخب المغربي بجائزة أفضل منتخب في أفريقيا بعد أن كتب إنجازا غير مسبوق بحلوله في المركز الرابع، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز في كأس العالم.

وفي النصف الأول من العام الجاري 2023 خاض المنتخب المغربي 3 مباريات ودية، حقق خلالها أيضا فوزا بارزا على نظيره البرازيلي 2-1 في مارس الماضي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7113

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى