إبن تاونات البروفيسور خالد الزروالي إبن عم الوزير البروفيسور نجيب الزروالي الوارثي في ذمة الله

الرباط:”تاونات نت”/- بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فدخلي في عبادي وادخلي جنتي).

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة إبن إقليم تاونات البروفيسور خالد الزروالي الوارثي ؛إبن عم الوزير البروفيسور نجيب الزروالي الوارثي (طبيب إختصاصي وسفير ووزير سابق-عضو المكتب التنفيذي لمنتدى كفاءات إقليم تاونات) بل أكثر من هذا هو بمثابة أخيه الصغير؛والذي وافته المنية يوم أمس 15 دجنبر 2023 بمدينة الدارالبيضاء عن عمر يناهز 70 سنة.

الفقيد البروفيسور خالد الزروالي الذي كان أستاذا لعلم الباكتيريا بكلية الطب والصيدلة و بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء ،والحاصل على الوسام الملكي في 22ماي 2022 ؛أبوه الحاج الزروالي الوارثي رحمه الله كان يشغل قيد حياته الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بمكناس و مدير المعهد الوطني للدراسات القضائية بالرباط؛ تميز  رحمه الله بخبرته المتفردة وعلمه الغزير في تخصصه و بأخلاقه الحميدة و بإخلاصه في عمله و بتقدير وإحترام زملائه و طلبته وكل من كان له فرصة العمل والتعامل معه.

 وقد خلف هذا الخطب الجلل، حزنا شديدا في نفوس أسرة الفقيد وبخاصة شقيقاته وأشقائه وزميلاته وزملائه وأفراد عائلته ومعارفه لما كان يتمتع به من طيبوبة وكرم وتواضع ودماثة الأخلاق.

وفي هذا السياق ونظرا للمكانة والسمعة التي كان الفقيد يتمتع بها في الوسط المهني والطبي ببلادنا ككل؛ فقد كتب البروفيسور محمد بوسكراوي عميد كلية الطب بمراكش ورئيس جمعية SOMIPEV  في تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي ما يلي:

عزيزاتي -أعزائي :

لقد فقدنا اليوم شخصا عزيزا علينا في جمعيتنا الأستاذ خالد الزروالي الذي هو أحد الأعضاء المؤسسين لـ Somipev وأحد الركائز العظيمة لجمعيتنا منذ إنشائها.

الفقيد الزروالي هو عالم ميكروبيولوجي بارز قام بتنسيق العديد من المشاريع..

خالد الزروالي معلم محب لطلابه وسكانه..

خالد الزروالي رجل جاد ومسالم وإنساني للغاية ويحب الحياة +++

الله يرحمو.

ومن جهتنا وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم إدارة وهيئة تحرير مجلة “صدى تاونات” الورقية ومعها جريدة “تاونات نت” الإلكترونية؛بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أفراد أسرة وعائلة الفقيد وعلى رأسها الوزير البروفيسور نجيب الزروالي الوارثي  وأبناء المرحوم  وباقي أفراد عائلته وأشقائه وشقيقاته كل واحد بإسمه وصفته وزميلاته وزملائه وأصدقائه، سائلين المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

تغمد الله الفقيد  بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين،وانا لله وانا اليه راجعون.

اللهم انا نسألك بأسمك الأعظم ان توسع مدخله
اللهم آنس في قبره وحشته
اللهم ثبته عند السؤال

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى