مجلة “صدى تاونات” تنظم حفلاً فنياً على شرف ضيوفها بمناسبة الذكرى 29 لصدورها

محمد الشهبوني-تاونات :”تاونات نت”/- في إطار برنامج الاحتفال السنوي بالذكرى 29 لصدورها نظمت “مجلة صدى تاونات” حفلاً فنياً موسيقياً على شرف ضيوفها وذلك مساء يوم السبت  23 دجنبر  2024بالفضاء المخصص للسهرات وللحفلات التابع لأحد الفنادق المصنفة بمدينة تاونات . 

استهل هذا الحفل الفني بكلمة ترحيبية للأستاذ “إدريس الوالي” المؤسس والمدير العام لـــــــ “مجلة صدى تاونات رحب من خلالها بالضيوف الكرام والمدعوين وشكرهم على تلبية الدعوة وتحمل مشاق السفر من مدن وأقاليم بعيدة لحضور فعاليات الاحتفال السنوي بذكرى صدور جريدة “صدى تاونات” التي تحولت إلى مجلة في بداية شهر يناير 2023 .

وقد أحيت هذا الحفل مجموعة عشاق الفن القادمة من مدينة فاس برئاسة الفنان “خالد أنور” العازف الماهر على آلة القيثار (GUITARE) الذي اشتغل بالتلفزة المغربية لمدة 33 سنة مع أشهر رواد الأغنية المغربية ، حاصل على وسام ملكي “وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى”  حيث قدمت هذه الفرقة معزوفات موسيقية صامتة تغنت في البداية بالشعار الخالد للمملكة وبمغربية الصحراء ومجموعة من الأغاني الرائعة من مختلف الألوان الغنائية من أجملها أغنية “صباح الخير يا بلادي يا أرض الخير والربح” للفنان الشعبي “محمد الزوبعي” نجم الأغنية الجبلية ورئيس فرقة الحاج محمد العروسي سابقاً الذي قدم أغنية جميلة أخرى بعنوان “أنا مغربي أبا عن جد” وأخرى بعنوان “فق يا عربي” تخاطب الوجدان العربي وتدعو للتضامن من الفلسطينيين ولنصرة قضيتهم العادلة.

كما أحيت هذا الحفل برفقة “مجموعة عشاق الفن” المطربة الفنانة “نعيمة الهيلالي” صاحبة أغنية “تاونات يا الغالية” التي أشرف على دعمها وإنتاجها “منتدى كفاءات إقليم تاونات” وقدمت لضيوف المجلة أغنيتين رائعتين وقصيدة من إبداعها بعنوان “مفخرة تاونات” نالت إعجاب واستحسان جميع الحاضرين .

كما تميز هذا النشاط  الفني  كذلك بحضور بارز  للفنان عزيز الزوهري للعيطة الجبلية، وفرقة بن علالات الحيانية.

وخلال هذا الحفل الفني تم تكريم عدد من الوجوه الإعلامية والفنية والفكرية والسياسية والرياضية المتألقة وطنياً ومحلياً معظمهم من منتدى كفاءات إقليم تاونات،وتم تسليم تذكارات رمزية وشواهد تقديرية كعربون محبة وشكر وعرفان وتقدير لحضورهم ومشاركتهم الفعالة والوازنة في برنامج الاحتفال بالذكرى السنوة لميلاد وصدور “مجلة صدى تاونات”.

وتجدر الإشارة في الأخير إلى مبادرة قيمة حصلت على تأييد وإجماع كل الحاضرين تم الإعلان عنها خلال هذا الحفل الفني من قبل الصحافي والإعلامي “عبد الله جداد” مدير جريدة أخبار العيون الجهوية ومدير نصف ماراطون العيون الدولي، ويتعلق الأمر بتنظيم سباق دولي على الطريق ستحتضنه مدينة تاونات في غضون الشهور القادمة بدعم وإشراف من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتنسيق مع السلطات الإقليمية وهيئات رياضية ذات الاختصاص محلياً وجهوياً ، وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذا الحدث الرياضي الكبير والمهم في عدد من المنابر الإعلامية والقنوات التلفزية الوطنية والعربية.   

وتجدر الإشارة إلى كون “صدى تاونات” قد استضافت وجوها إعلامية ورياضية وسياسية وفنية وثقافية وحقوقية معروفة على الصعيد الوطني والمحلي على مدار 29 سنة، بلغ عددها أكثر من 100 شخصية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى