شخص يلج مؤسسة تعليمية ويطعن مديرها بسكين بجماعة تافرانت ضواحي تاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – أحدث مؤخرا شخص ولج  مدرسة 16 نونبر الإعدادية بتافرانت بدائرة غفساي بإقليم تاونات حالة من الهلع والرعب .

وحسب مصدر تربوي بعين المكان  فقد أخرج هذا الشخص السكين الذي كان يخبأه ليوجه طعنة لمدير هاته المؤسسة حوالي الساعة العاشرة إلا ربع تقريبا مخلفا حالة من الهلع والرعب في أوساط التلاميذ والطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة.

  وأضاف نفس المصدر أن هذا وقع بعدما توجه المدير لإستفساره عن سبب دخوله للمؤسسة وماذا يريد،فإذا به يوجه طعنة له على مستوى البطن لولا صلابة المعطاف الذي كان يرتديه لأردته قتيلا.

هذا الشخص حسب نفس المصدر دائما ليس لا أب لمتعلم أو متعلمة في المدرسة ولا يعاني حسب نفس المصادر من أي خلل عقلي بادن عليه .
  
  
بعد هذا الحادث الذي خلف رعبا وسط هيئة التدريس والتلاميذ،عم الصراخ بالمؤسسة. وتمت المناداة على عناصر الدرك الملكي الكائنين على مستوى تافرانت الذين لبوا النداء بالحضور ومعاينة الواقعة والقيام بما يلزم من إجراءات في مثل هكذا قضايا ، وانتقلوا إلى بيت المعني بالأمر فلم يجدوا سوى رب الأسرة أب الفاعل .

 وقد تم نقل المدير على متن سيارة إسعاف إلى مصحة بالمنطقة حيث ظل هناك ما يقرب من 4 ساعات وأثر هذا على دقات قلبه الذي ارتفعت إلى ما يزيد على 180 دقة حسب مصادر مقربة من الضحية. 
    الشيء الذي أثر عليه من ناحية السكر،وقد قدم بعدها شكاية للدرك الملكي و خلد  للراحة بعد شهادة طبية قُدمت له  لتجاز حالته النفسية التي أصبح عليها بعد هذه الواقعة .
   
    هذا وقد أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التابعة للإتحاد المغربي للشغل بتاونات بيانا تضامنيا مع المدير المعتدى عليه،والذي توصلت مجلة ‘صدى تاونات” و “تاونات نت” بنسخة منه و الذي جاء فيه أن هاته الإعتداءات بالمؤسسات التعليمية بالإقليم وأطرها الإدارية والتربوية ليس وليد اليوم بسبب انعدام الأمن وقلة أعوان الحراسة ، كما يسجل المكتب متابعته عن كثب لهذه الحادثة المؤسفة طبقا لمنطوق البيان .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى