حلم لاعب دولي لكرة القدم ميري كريمو يتحقق بجماعة فناسة باب الحيط بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – بدأت القصة بحلم اللاعب الدولي ميري كريمو بإحداث ملعب القرب بالعشب الإصطناعي بجماعة فناسة باب الحيط بإقليم تاونات، وذلك عقب تكريمه بالمنطقة السنة الماضية .

 الحلم هذا بدأت بواده تتحقق على أرض الواقع ، وذلك بمجيء لجنة لجماعة فناسة باب الحيط يوم الأربعاء الماضي 17 يناير الجاري  ، من أجل تحديد وتفقد  البقعة الأرضية التي سيقام عليها ملعب القرب ، بتمويل من جهة فاس مكناس، وباقتراح من طرف السلطات الإقليمية لتاونات .


    وفي اتصال هاتفي أجرته مجلة ‘صدى تاونات ‘ وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات. نت ‘ أفاد مصطفى السراف رئيس جماعة فناسة باب الحيط  في تصريح خص به المنبرين ” أنه إنطلقت الفكرة  بالدوري الرمضاني الذي كان له صيت كبيرا إقليميا وجهويا ووطنيا وهذا جاء بفضل مواكبة  وسائل الإعلام الوطنية والممحلية مشكورة التي واكبت معنا الدوري وأيضا التظاهرة التي أقيمت على واد القصبة الإسمنتي وذلك بتكريم الأسطورة ميري كريمو اللاعب المغربي والدولي  سابقا ، والذي قال في آخر تصريح له أتمنى أن يصلني في يوم من الأيام خروج ملعب القرب بالعشب الإصطناعي هنا بهاته المنطقة ، لأن هاته الجماعة والجماعات المجاورة والمنطقة كما تعلمون أعطت لاعبين كبار بالمملكة والعالم مثل بونو ويوسف فرتوت لاعب فريق الوداد الرياضي ولاعبين آخرين أستسمح عدم استحضار اسمهم الآن  ” .


    وأبرز السراف ” الخبر الذي تلقيناه البارحة والذي يتعلق بمجيء اللجنة المختلطة  لجماعة فناسة باب الحيط والذي تزامنت مع فوز المنتخب الوطني في المقابلة الأولى له في كأس افريقيا فكانت الفرحة فرحتين وبالمناسبة نقدم بأحر التهاني لكافة الشعب المغربي ، فالحمد لله تم التوقيع وتخصيص القطعة الأرضية ، والتي كانت قد أقيمت  الدراسة  لها من لدن الجماعة ” .


     وتابع السراف ” نتقدم بالشكر لكل السلطات الولائية منهم السيد والي الجهة وكذلك السيد عامل إقليم تاونات سيدي صالح دحا الذي قام بمجهود كبير جدا ، ونشكر جميع الشركاء ، وكذلك السيد رئيس المجلس الإقليمي محمد السلاسي الذي ننقل له تحيات الساكنة  ونواب الجهة أبو سالم ويونس الرفيق  والمستشارين والبرلمانيين للإقليم الحاج بوصوف و سي مصطفى الميسوري والكل “.


    وكشف المتحدث ذاته ” أن الساكنة استقبلت هذا الخبر  بفرح كبير وهو الملعب الذي سيجد فيه أبناء المنطقة المكان الأفضل لمزاولة رياضتهم الأكثر شعبية بالعالم وبصفتي كرئيس جماعة فنانسة باب الحيط ونيابة عن كافة أعضاء المجلس سعداء جدا بخروج هذا المشروع إلى أرض الوجود،وكما سعداء بتدشين طريق بوردة ، وأشكر كل المنابر الإعلامية التي واكبت و تواكب هذا المشروع والمشاريع الأخرى التي تقام ،على رأسها صدى تاونات وتاونات نت وهدفنا الأول والأخير خدمة الوطن والمواطنين تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7223

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى