فتيات وفتيان نهضة تاونات لكرة السلة يتألقون ضد نظرائهم الماص بالبطولة الجهوية‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – قبل أيام تصدر فريق نهضة تاونات لكرة السلة في فئاته العمرية التي تنشط في هذا الصنف الرياضي من كرة السلة بحصدها تألقا على المستوى الجهوي في الجولات التي تنظم في إطار عصبة جهة فاس مكناس لكرة السلة .

وصرح كمال التزراتي رئيس جمعية نهضة تاونات لكرة السلة هاتفيا ل ‘صدى تاونات ‘ و”تاونات نت” أن هناك انطلاقة قوية لنهضة تاونات لكرة السلة مع بداية الموسم الرياضي على مستوى السيدات والفئات العمرية.

 وخلال الندوة الصحفية التي اقامها النادي مع بداية الموسم الرياضي قدمنا استراتيجية جديدة  وبحضور العديد من المنابر الاعلامية المحلية حيث ركزنا بشكل كبير على جعل هذا الموسم استثنائيا على مستوى النتائج و تحقيق ألقاب لدى الفئات الصغرى بالخصوص،و هو ما يتجلى مع وصول بطولة القسم الوطني الثاني لدورتها الخامسة حيث  احتلت سيدات النادي الرتبة الثالثة بعناصر لا تتجاوز 19 سنة كلها من نتاج مدرسة النادي .
   
وتابع التزراتي أنه رغم تأكيد رئيس الجمعية على أن الوقت غير مناسب للصعود نظرا لعدم امتلاك النادي حافلة خاصة وملعب للتداريب و منحة لا تساعد على مسايرة القسم الأول فإن بنات النادي يقدمن بطولة جيدة وستكون لهن الكلمة مستقبلا مع وجود الأستقرار والاستمرارية .
   
وكشف نفس المتحدث ” أنه على مستوى الفئات الصغرى انطلقت الجولة الأولى من البطولة بمواجهة المغرب الفاسي أحد أعرق الأندية الوطنية في كرة السلة لثلاث فئات من نادي نهضة تاونات لكرة السلة الصغيرات والفتيان والفتيات حيث انتهت مقابلة الصغيرات بخسارة صغيرة بفارق نقطتين أمام صغيرات الماص و كانت النتيجة 22/20 في حين اكتسحت فتيات النهضة نظيرتهن الماصاويات ب 36 مقابل 7 .

أما الفتيان فكان لهم رأي آخر فقد اكرموا وأوفوا الفاسيين بفوز كبير اداءا ونتيجة حيث انتهت المقابلة ب 51 مقابل 10 .
و أكد التزراتي رئيس جمعية نهضة تاونات لكرة السلة ” أن الإنطلاقة جيدة جدا  في انتظار بقية الفئات ولدينا الثقة أن كل الفئات ستتألق بفضل العمل الذي تقوم به ادارتنا و اطرنا التقنية.

 وتابع في ذات السياق  أن تاونات أصبح لها اسم وازن بعالم كرة السلة الوطنية و الجهوية وأن فريق النهضة يعتمد على التكوين حاليا في انتظار توفر الامكانيات المادية اللازمة للصعود و خلق المفاجأة ”  .
و في ختام حديثه وجه كمال التزراتي شكره الجزيل لرئيسي كل المجلس الإقليمي و الجماعي لتاونات و مديرية التعليم بتاونات و كل المتعاطفين و المتعاونين مع النادي و قدم نداؤه بتوفير المزيد من الدعم لتحقيق الصعود مستقبلا و تشريف اسم تاونات وطنيا .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7223

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى