حافلة جديدة بلوجستيك جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بإقليم تاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – تولدت الفكرة مطلع عام 2020 بتأسيس جمعية لمساندة مرضى السرطان بإقليم تاونات وسرعان ما أصبح لها صيتا إقليميا وجهويا وبأبعاد إنسانية كونية .
وقد  أعلنت قبل أيام بأنها إقتنت حافلة عن طريق أحد أصحاب الخير بوساطة من المستشار البرلماني عضو منتدى كفاءات إقليم  تاونات خالد السطي ، وتكلفت لجنة من داخل مكتب الجمعية بالسفر إلى مدينة الدار البيضاء لإستقدام الحافلة، التي وصلت  لتاونات .
    وهاته الحافلة من شأنها أن تخفف من أعباء منخرطي ومرضى الجمعية الذين يتنقلون بشكل يومي ومجاني لتلقي العلاج بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس ، بعدما كانت السيارة الصغيرة لا تكفي كل هؤلاء المرضى المسجلين بالجمعية.
    ويسهر على هاته الجمعية طاقم من الفعاليات الجمعوية بالإقليم الذي يُشهد لهم من قبل المرضى طيلة تأسيسهم لهاته الجمعية بتضحياتهم الكبيرة على حساب أوقاتهم الخاصة، في سبيل مد يد العون لهاته الفئة التي في الغالب مرضاها يحتاجون الدعم النفسي والمواكبة أكثر على اعتبار ما يتركه المرض في نفسيتهم لقتامة الصورة التي تكون على مرضى هذا الورم الخبيث .
   وجدير بالذكر أن الجمعية سبق لها أن قامت بحملات طبية للكشف عن سرطان الثدي وشاركت في أخرى إقليمية مع الشركاء العاملين في المجال الصحي
.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7464

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى