تعيينات جديدة بمناصب المسؤولية الأمنية من بينها تعيين المراقب العام حسن شهبون رئيسا جديدا للأمن بتاونات

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، مؤخرا، -حسب بلاغ رسمي- عن عملية موسعة للتعيين في مناصب المسؤولية الأمنية بمجموعة من البنيات والمصالح الشرطية الحيوية على المستويين المركزي والجهوي.

وحسب معطيات أمنية، فقد تضمنت هذه التعيينات التي أشر عليها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، تعيين رئيس جديد للمنطقة الأمنية بتاونات ويتعلق الأمر بالمراقب العام حسن شهبون، خلفا لوالي الأمن خليل الدغري رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتاونات، والذي تمت ترقيته بشكل رسمي إلى منصب والي  الأمن الجهوي بتازة-تاونات.

وحسب مصدر أمني مطلع فقد قدم الرئيس الجديد للأمن بتاونات حسن شهبون من منطقة أمن  مدينة سطات، التي راكم بها تجربة مهنية مهمة في تدبير الأمور الأمنية بصفته عميد مركزي  بها ونائب رئيس الأمن الإقليمي بسطات .

وعلى المستوى الجهوي دائما، يضيف المصدر ذاته أي البلاغ الرسمي الصادر عن المديرية العامة، أسفر إعمال مسطرة الترشيح لشغل مناصب المسؤولية عن تعيين بالإضافة إلى رئيس المنطقة الأمنية بتاونات ثلاثة(3) رؤساء لمناطق إقليمية للأمن بكل من مدن برشيد واليوسفية وخنيفرة، علاوة على تعيين رئيس المنطقة الأمنية بمدينة وجدة ونائبه.

كما قام المدير العام للأمن الوطني بتفعيل مقتضيات المادة السابعة من القانون رقم 08-10 المتعلق بمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، من خلال تعيين إطار أمني من الجيل الجديد للكفاءات الأمنية على رأس اللجنة المديرية لهذه المؤسسة، قادما إليها من ولاية أمن الرباط التي كان يرأس بها المصلحة الإدارية الولائية، وذلك في إطار الحرص على الرفع من جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة لموظفات وموظفي الشرطة العاملين والمتقاعدين وأفراد عائلاتهم وذوي حقوقهم.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في سياق دينامية عمل متواصلة تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل قادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

نتمنى للمراقب العام الجديد كل التوفيق والنجاح في مهامه بمدينة تاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7402

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى