إنطلاقة فعاليات معرض المنتوجات المجالية بساحة جماعة تاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – انطلقت بتاونات فعاليات معرض المنتوجات المجالية وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 29 فبراير إلى 8 مارس بساحة جماعة تاونات ، بمشاركة ممثلين  من الأقاليم الجنوبية للمملكة  ومدن بالجهة .
     هذا وصرح محمد التيموريسي رئيس تعاونية أهل الجبل بتاونات  لمجلة ‘صدى تاونات’ وموقع ‘ تاونات .نت’ متحدثا عن هذا المعرض حيث قال ” أول شيء نشكر السيد العامل المحترم التي كانت الفكرة من عنده وكل من السيد الكاتب العام والسيد الباشا الذين وقفوا معانا و ممثلي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ماديا ومعنويا وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمنا هذا المعرض للمنتوجات المجالية وحاضرين معنا 10 تعاونيات خمسة منهم جاؤوا من خارج الإقليم حاضرين معانا من طانطان، وتزنيت ، وقلعة مكونة ، وتطوان ، وتازة وهناك تعاونيات معنا بداخل الإقليم وقد استفادوا معنا من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وان شاء الله  نأمل أن نشارك  في معارض أخرى ان شاء الله وشكرا للجميع” .


     هذا وأفاد محمد اليوبي من تازة وله تعاونية لمنبر مجلة ‘ صدى تاونات’ وموقعها الإخباري ‘ تاونات .نت ‘ حيث قال أن  لهم منتوجات نباتية ويتم تسويقها داخل الوطن وخارجه ، وهي منتوجات صديقة للبيءة. وزاد ” من منبركم أشكر المنظمين وكل المسؤولين على هذا المعرض “.


   كما شارك في المعرض أيضا تعاونية اخلالفة ويمثلها شابتان حيث  صرحوا لمجلة ‘صدى تاونات ‘ أن لهم منتوجات كلها من المنطقة من زيتون وعسل وسمن بلدي وكسكس ويقومون بإستخراج العسل من صناديق النحل هم أنفسهم ، آملين أن يشاع منتوجهم محليا وعالميا ، مفتخرين بتجربة تعاونيتهم “.


     أما ابراهيم النابولي الذي هو من إقليم تزنيت حيث تعاونيته  مختصة في إنتاج الموريندا من شايها الذي يشبه اللويزة وله عسل أيضا ومجموعة من المنتوجات الأخرى.


     أما عبد الرحيم من بوهودة فتعاونيته تنتج زيتون وليمون وزيت البري وسفرجل مخلع ومانتا والسحتر والبوشنيغ والريحان وفلايو.


وهناك مشاركة لتعاونية آتية من قلعة مكونة نواحي وارززات،حيث لهم منتوجات مجالية في التجميل كلها مصنوعة من الورد المعروف بالمنطقة،  وتشهد  إقبال كبير من لدن النسوة لأن منتوجهم طبيعي وفعال وبدون مضاعفات تفيد مسؤولة عن رواق هذه التعاونية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7239

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى