المعرض المحلي الأول بقرية با محمد بإقليم تاونات للمنتجات المجالية

المهدي عبد الله –قرية أبا محمد :”تاونات نت”//- نظمت تعاونية الفداوي للطبخ والحلويات والباتسري المعرض المحلي الأول بجماعة قرية با محمد بإقليم تاونات من فاتح مارس إلى الثالث من هذه السنة إضافة إلى تعاونية كسكس القرية  وتعاونية الربوج للإعشاب الطبية والعطرية وتعاونية العولة  للتنمية وتربية النحل.

هدف منظموا هذا المعرض هو دعم وتقوية القدرات الإنتاجية والتسويقية للفاعلين في مجال الطبخ والحلويات والحرف اليدوية والتعريف بها وتثمينها، وخلق فضاء لتقاسم التجارب والخبرات، وكذا إبراز المكانة التي أصبح يحتلها قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي يعتبر قطاعا واعدا..

وفي تصريح للمسؤولين عن هذه التعاونيات، أبرزوا أن هذه المبادرة تأتي تتويجا لمجهودات التعاونيات بتنسيق وتعاون من السلطة المحلية والمسؤولين بالإقليم بتنفيذ برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب والنساء، عبر دعم الحس المقاولاتي ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وكذا دعم الولوج إلى التشغيل.

وأكدوا، أن هذا المعرض يسعى الى تشجيع التعاونيات والشباب والنساء عبر خلق فضاء لتسويق منتجاتهم وترويجها والتعريف بها.

واعتبر  رؤساء التعاونيات المنظمين لهذا المعرض، أن هذا الفضاء يشكل أهمية بالنسبة للتعاونيات المنتجة والمثمنة للمنتجات المجالية بقرية أبا محمد، مبرزين أنه مناسبة لتشجيع التعاونيات خاصة النسوية منها التي يتم دعمها لولوج السوق وتسويق منتجاتها خاصة في هذه الفترة من السنة والتي تعرف إقبالا للزوار خاصة نحن مقبلين على شهر رمضان.

وعبر عدد من العارضين عن إمتنانهم الكبير لتنظيم هذا المعرض، مبرزين إلى دوره الهام في خلق فضاء لتبادل التجارب بين العارضين حول المشاكل التي تؤثر على أنشطتهم، والحلول المناسبة لها، وكذا أساليب تطوير منتجاتهم وطرق تسويقها. وقد عرف المعرض أيضا إقبالا كبيرا من طرف الساكنة التي تحتاج لمثل هذه المعارض من اجل التنمية المحلية وتشجيع التعاونيات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7239

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى