اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتاونات تعلن عن مباراة انتقاء أفكار مشاريع برسم سنة 2024‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – في إطار تفعيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب- محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني – للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 19 شتنبر 2018، ينهي عامل إقليم تاونات، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية إلى علم كل التعاونيات حاملة أفكار مشاريع، أن باب الترشيح مفتوح لاقتراح مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل إلى غاية تاريخ 10 أبريل 2024 .
   وحسب -بلاغ صحافي توصلنا بنسخة منه -يجب أن تندرج المشاريع المعروضة على اللجنة التقنية المكلفة بالانتقاء الأولي  ضمن الأنشطة المتعلقة بتثمين سلاسل الإنتاج ذات القيمة المضافة، موضوع الدراسة التي تم إنجازها من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والتي تتكون من القطاعات التالية: الكبار، الأعشاب الطبية والعطرية والتين والسياحة واللوز والعسل وصناعة الدوم والقصب وتربية الأسماك والفروسية والحليب والقنص البري والملح.
    وسيستفيد المرشحون المقبولون الذين سيتم انتقاؤهم بشكل نهائي من دعم تقني في مجال قدرات الإنتاج ودعم مالي لإنجاز المشروع.
وتستهدف هذه المباراة –حسب نفس المصدر- التعاونيات الخاضعة للقانون رقم 112.12 المتعلق بتأسيس وتسيير ومراقبة التعاونيات، والمجموعات ذات النفع الاقتصادي GIE  داخل المجال الترابي لإقليم تاونات، ولا تندرج ضمن المشاريع التي يمكن تمويلها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الأنشطة المضرة بالبيئة أو التي تشغل الأطفال.


ويتكون ملف المشاركة من الوثائق التالية: 
– طلب تمويل المشروع (النموذج موجود على الرابط أسفله)؛
– شهادة التصريح بالشرف بعدم مزاولة حامل المشروع أي وظيفة بالقطاعين العمومي أو الخاص وكذا عدم استفادته من أي دعم عمومي (النموذج موجود على الرابط أسفله)؛
– بطاقة المشروع المقترح موقعة تعبأ من خلال الرابط التالي:   https://shorturl.at/czUZ0
–  الملف القانوني: يجب أن يتضمن: النظام الأساسي للتعاونية، محضر الاجتماع التأسيسي للتعاونية، لائحة أعضاء المكتب المسير للتعاونية ، لائحة المكتتبين ، وصل إيداع مسلم من طرف السلطة المحلية ، شهادة التسجيل في السجل المحلي للتعاونيات مسلمة من مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بتاونات، نسخة مصادق عليها من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية لأعضاء التعاونية وعقد كراء مقر المشروع بالنسة للتعاونيات أو المجموعة ذات النفع الاقتصادي GIE ؛
– التقرير المالي للتعاونية لآخر سنة مالية.


ويمكن اختياريا دعم الملف بكل وثيقة أخرى تعزز فكرة المشروع: (دراسة الجدوى-برنامج العمل – والمنهجية المقترحة لتحويل الفكرة إلى مشروع- شواهد التكوينات …).
ويتم دراسة  الطلبات المودعة بالمنصة وفق مرحلتين :
المرحلة الأولى:
الانتقاء الأولي للمشروع أو فكرة المشروع؛
الدعم والمواكبة القبلية لإنجاز دراسة جدوى المشروع والتكوينات اللازمة لها؛
المرحلة الثانية:
المصادقة على المشروع من طرف أجهزة الحكامة؛
– التعاقد والدعم والمواكبة البعدية لإنجاز المشروع؛
– التتبع والتقييم .
     وتودع ملفات المشاريع بمكتب الضبط بعمالة إقليم تاونات، ابتداء من يوم الإثنين 18 مارس 2024 إلى أجل أقصاه الأربعاء 10 أبريل 2024.

كما يمكن الحصول على نموذج بطاقة المشروع من خلال الرابط أعلاه أو من مقر فضاء التوجيه ومواكبة الشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المتواجد الحي الإداري بجماعة تاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى