احتفاء بالأطفال في ليلة القدر بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – تعرف الأيام الأخيرة من رمضان احتفاء الأسر بأطفالهم اللذين صاموا يوم من رمضان وذلك في ما يعرف بالتخليلة الرمضانية، وفيها يتم إرتداء الصغيرات من الطفلات لباس يشبه العروسة،مع نقش الحناء على أياديهن حيث بتاونات بدأ توافد الأسر على الأماكن التي تنصب من لدن أصحاب تنشيط الحفلات في الجنبات الكبرى للشارع الرئيسي لتاونات المركز وحتى في الرميلة وأحيائها الكبرى ، حيث يرفع الطفلة أو الطفل المحتفى به في العمارية حاملها أربع شباب،أغلبهم من الطلبة وأصحاب المواهب الفنية العيساوية،يستغلون المناسبة للعمل وكسب بعض المال، وهي مناسبة يرى فيها الكل ايجابية كبيرة،سواء من الزبناء اللذين يغتنمونها مناسبة لأخذ صور لأطفالهم ومع أطفالهم كذكريات،فينتعش معهم حرفيو التصوير والفرق العيساوية و’ النكافات ‘.


      وحضرت ‘صدى تاونات’  و”تاونات نت” لأكثر من محل المخصص للإحتفاء بالأطفال في ليلة القدر المباركة أو ليلة 27 كما يسموها المغاربة في اللغة الدارجة .
    ومن جانب آخر ارتأت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة تاونات اغتنام الفرصة لتزيين الأطفال والاحتفاء بهم أيضا مصحوبة بفقرات من الأمداح بمقر الجماعة ليلا ، فيما تم في دار الشباب الحاضنة الأكثر لفرع ملتقى الأجيال بتاونات  الثلاثاء الماضي ثاتي أبريل الجاري،الإحتفاء بالعشر الأواخر من رمضان وليلة القدر وذاك بتقديم عروض فلكلورية شعبية ومشاركة الفرقة النحاسية بغية التمسك بتقاليد العرس الشعبي التقليدي المغربي .


    وقال يحيى الغلامي رئيس فرع الجمعية المذكورة في حديثه هاتفيا ل’ صدى تاونات’  و”تاونات نت” أن “هذه الاحتفالات الغاية منها إدخال الفرحة في نفوس الأطفال وتحسيسهم بأهمية هذه الأيام المباركة “.  
      ومن جانب المنظمين عن جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي جماعة تاونات قالت نورة بلفاتح أن هذه المبادرة التي قاموا بهذا تنصب بإدخال الفرحة في محيى الأطفال من خلال الفقرات المنوعة التي قدمت لهم .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى