قيادة “البام” تحسم ترشيحاتها لهياكل النواب وتختار إبن تاونات النائب محمد احجيرة رئيسا للجنة مراقبة المالية العامة

الرباط :”تاونات نت”//- علمنا من مصدر مطلع أن القيادة السياسية لحزب الأصالة والمعاصرة حسمت قبل قليل في اللائحة المرفوعة إليها من الفريق بمجلس النواب، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء صباحا.

وأفاد المصدر ان القيادة الجماعية للحزب حسمت في اختيار نائب دائرة غفساي القرية بإقليم تاونات الدكتور محمد حجيرة رئيسا للجنة مراقبة المالية العامة في حين تم إختيار محمد صباري نائبا أول لرئيس مجلس النواب ومحمد الحموتي محاسب المجلس، ونادية بزندفة أمينة المجلس.

كما حسمت القيادة الجماعية في في اختيار محمد ودمين رئيسا للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة.

وكان فريق الأصالة والمعاصرة قدم لائحة أسماء نوابه المرشحين لهياكل مجلس النواب في انتظار المصادقة النهائية من طرف القيادة الثلاثية للحزب.

وأكد  نفس المصدر “أن اجتماع الفريق النيابي للبام، صباح اليوم الأربعاء، حسم في تجديد الثقة لرئاسة أحمد التويزي للفريق خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية.

وكشف المصدر ذاته أن الفريق قرر تقديم مرشح واحد لنيابة رئيس مجلس النواب، ويتعلق الأمر بالنائب البرلماني محمد الصباري.ورشح الفريق لمنصب محاسب أو نائب كل من عبد الفتاح العوني ومحمد الحموتي، وفق مصادر “تاونات نت”.

 وبخصوص مهمة أمين مجلس النواب رشح الحزب، حسب المصادر، كل من إلهام الساقي وحنان اتركين ونادية بوزندفة.

وحول الأسماء المقترحة على مستوى رئاسة لجنة الداخلية بمجلس النواب نجد كل من عبد الرحيم بوعزة ومحمد أشرورو وعبد الواحد المسعودي ومحمد ودمين وإيمان لملوي، تضيف المصادر.

 وأوردت المصادر أنه في لجنة مراقبة المالية العامة رشح فريق “الجرار” كل من محمد الحجيرة ولطيفة لبليح ومحمد بنعطية وعبد الرحيم واعمر ورحو الهيلع وحورية ديدي والعمري عبد الله ويونس اشن.

ورفعت لائحة الأسماء إلى القيادة السياسية للحزب من أجل الحسم في الأسماء النهائية لتولي المسؤولية داخل هياكل مجلس النواب،  وهو ما تفاعلت معه القيادة بسرعة قياسية لتقدم لائحتها النهائية.

وتأخر تكوين مكتب مجلس النواب بسبب الخلافات حول رئاسة لجنة العدل والتشريع بين الفريق الاشتراكي –المعارضة الاتحادية والفريق الحركي، وكذا الخلاف حول نيابة الرئيس ومحاسب المجلس الذي يوجد بين الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية.

وأوردت مراسلة موجهة من رئيس مجلس النواب إلى رئيس الحكومة، اطلعنا عليها ، أمس الثلاثاء، أنه “نظرا لتعذر استكمال تكوين هياكل مجلس النواب كما كان مرتقبا في بداية الأسبوع الجاري، أطلب منكم تأجيل الجلسة المخصصة لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة إلى تاريخ لاحق”، وهي الجلسة التي كانت مبرمجة اليوم الأربعاء.

باسم “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” نقول للنائب الدكتور محمد احجيرة ألف مبروك ونتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى