فنان للطائفة العيساوية بفاس يشتغل في عدد من مدن الجهة منها مدينة تاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – هي واحدة من الفنون الضاربة في القدم ، تلك التي عشقها لونا وأداءا ، الفنان أشرف أولاد الزين بفاس،الأمر يتعلق بالطائفة العيساوية ، والتي ظهرت في القرن الثالث عشر،على يد الولي محمد الهادي بن عيسى ومؤسس الطريقة العيساوية  في المغرب العربي .

 يحكي أشرف أولاد الزين في حديث خص به مجلة “صدى تاونات ” وموقعها الإلكتروني “تاونات.نت ” معرفا بنفسه أنه من مواليد مطلع تسعينات القرن الماضي دخل هذا المجال الفني الأصيل في العام 2005 حيث لم يكن عمره يتجاوز الثالثة عشرة سنة ، هو اليوم من أشهر مقدمي الطائفة العيساوية وفرقة بولا بولا المخزنية بالعاصمة الروحية والعملية للمملكة فاس  .


    ويواصل حكي تجربته عبر حديثه للمنبرين  أن “عشقه لهذا النوع من الفنون جعله يحَسن من طريقة اشتغاله عليها،ما يتماشى ومستجدات هذا العصر من تنقيح الفن أكثر  ومجزه مع فرقة بولا بولا المخزنية التي يطلبها كل عشاق هذا الفن حفلاتهم وأعراسهم،ما أكسبه خبرة واسعة وجعل منه أحد أبرز المبدعين الشباب في هذا المجال وسار فنه لاترد دعوته في الأفراح والإحتفالات وجمهوره من كل الأعمار  يتابعه حديثه للمنبرين الإعلاميين الفنان المبدع  أشرف ولاد الزين .


     أما عن عرض فنه فهو يحيي في سهرات فنية في أرقى مقاهي والمنشآت المطعمية بمدينة فاس وخارجها ، فصيته ارتبط بهذا الفن في كل أرجاء فاس  بعاصمة الروحية للمملكة ، كما يحيي حفلاته بعدد من مدن الجهة وسبق أن أحيى حفلات عيساوية بمدينة تاونات .
      سار شغفه وموهبته تُسقل عاما بعد عام بمرافقته أشهر المقدمين العيساويين الذين علموه أسرار الحرفة ومفاتيحها، ما توج مساره بتأسيس فرقته الخاصة ، ليصبح اليوم أشهر المقدمين للطائفة العيساوية بمدينة فاس .
   وجدير بالذكر أن للفنان أشرف أولاد الزين حسابات على كل من فيسبوك وانستغرام ينشر فيه أعماله ، وفيها يتم التواصل معه .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى