المغربي (إبن تاونات) ياسين بونو يتوج الهلال السعودي بلقب كأس خادم الحرمين

محمد المرنيسي:”تاونات نت”//- توج اللاعب البطل والنجم المغربي (إبن مرنيسة بإقليم تاونات) مع فريق الهلال السعودي بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم عقب فوزه على النصر بركلات الترجيح (5/ 4) في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس الجمعة.

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل (1/1)، فمر الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، اللذين انتهيا أيضا بالتعادل، ليحتكما إلى ركلات الترجيح.

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة السابعة.

وفي الشوط الثاني حاول فريق النصر تعديل النتيجة، لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد حارس مرماه ديفيد أوسبينا في الدقيقة 59 ليكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وظل الوضع كما هو حتى الدقيقة 87، التي شهدت طرد لاعب الهلال علي البليهي، فاضطر الفريق إلى اللعب بعشرة لاعبين هو الآخر.

بعد ذلك تمكن فريق النصر من تعديل النتيجة في الدقيقة 88 عن طريق أيمن يحيى، قبل أن يحصل كاليدو كوليبالي، مدافع الهلال، على البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

ودخل الفريقان في الشوطين الإضافيين دون أن تتغير النتيجة ليضطرا إلى الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي رجحت كفة الهلال.

وسجل للهلال في ركلات الترجيح ألكسندر ميتروفيتش ومحمد كنو وحسان تمبكتي وعبد الله الحمدان وناصر الدوسري، فيما أهدر سعود عبد الحميد ركلة الجزاء.

في المقابل سجل للنصر كريستيانو رونالدو وسامي النجعي وعبد الرحمن غريب وعلي لاجمي، فيما أهدر علي الحسن ومشاري النمر ركلتي الجزاء.

وحصد الهلال لقبه الحادي عشر في البطولة والثاني له على التوالي، فيما فشل النصر في التتويج بسابع ألقابه، علما أن آخر لقب توج به في هذه المسابقة كان عام 1990.

وبهذا التتويج يكون الهلال قد حصد الثلاثية المحلية في إنجاز تاريخي بعد فوزه بلقب دوري روشن وكأس الدرعية للسوبر السعودي.

وبهذه المناسبة الطيبة نتقدم باسم مجلة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” بأحر التهاني للحارس الدولي المغربي ياسين بونو بعد تتويجه مع فريقه الهلال السعودي بلقب كأس الملك على حساب النصر بركلات الترجيح.

لا يسعنا إلا أن نقول بأننا فخورون جدا بإنجازات بونو المستمرة، متمنيين له المزيد من التألق والنجاح في مسيرته الاحترافية والعائلية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى