اختتام الحملة الطبية للجلالة بإقليم تاونات باستفادة 715 شخص من العمليات الجراحية و4500 فحص طبي‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – اختتمت الحملة الطبية لإزالة الجلالة بإقليم تاونات التي ابتدأت في 9 ماي الماضي إلى غاية فاتح يونيو الجاري  المنظمة بالمستشفى الإقليمي بتاونات.
      وصرح الدكتور جواد عبد ربه رئيس الجمعية الاقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات لمجلة ‘صدى تاونات’ وموقعها الإلكتروني’ تاونات.نت’ ” الحمد لله والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه.. بدعم من المبادرة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم تاونات وبشراكة مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بتاونات ومؤسسة البصر العالمية نظمت جمعيتنا قافلة طبية لفحص وجراحة العيون من 9 ماي إلى فاتح يونيو لفائدة الفئات المعوزة وذوي الذخل المحدود ، والذين يعانون من الفقر والهشاشة وللتذكير فقد صادف هذه القافلة الذكرى 19 للذكرى انطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه القافلة الطبية فيما يخص الفحوصات الطبية 4500 فحص والعمليات الجراحية 715 عملية “.


    وتابع الدكتور عبد ربه ” بالمناسبة يسرني أن أنوه بمجهودات الطاقم الطبي والتمريضي  والخدماتي الذي انخرط في هذه الحملة الطبية التي خلفت ارتياحا في نفوس الساكنة وأتوجه بالشكر الجزيل للسلطات الإقليمية والسلطات المحلية وعلى رأسهم عامل إقليم تاونات المحترم على دعمه للجمعية الإقليمية لدعم القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات خاصة والقطاع الإجتماعي عامة ، وفقنا الله جميعا لخدمة الصالح العام تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والسلام ” .


من جهته قال الدكتور محمد الحسني مندوب الصحة والحماية الإجتماعية بتاونات لمكروفون مجلة ‘صدى تاونات’ وموقعها الإلكتروني ‘تاونات.نت’  قائلا: ” قامت مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بتاونات بحملة متخصصة في أمراض العيون وإستآصال الجلالة بشراكة مع مؤسسة البصر العالمية والجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي بإقليم تاونات وبدعم من عمالة إقليم تاونات حيث استفاد من هذه الحملة 715 مريض ، واستفاد 4500 شخص آخر من الفحوصات الطبية ومن الأدوية. وهي حملة طبية تم تجنيد لها موارد بشرية ..تقريبا 30 فردا من طاقم طبي وتمريضي ، فيهم أربع أطباء أخصائي أخصائيون والباقي الأعوان والإداريون .وقد استفادت ساكنة إقليم تاونات من جميع الجماعات ولقت استحسانا كبيرا في أوساطهم وعائلتهم. وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر الخاص لعامل إقليم تاونات الذي لا يتوانا في دعم قطاع الصحة في أي وقت وكذلك نشكر الطاقم الطبي والتمريضي للمستشفى الإقليمي بتاونات وكذلك لمؤسسة البصر العالمية على عملهم من أجل إنجاح هذه الحملة الطبية”.


      ومن جهته أكد سمير كوزون الكاتب العام لمؤسسة البصر العالمية ” أن الحملة أنجزت في ظروف جد حسنة ، والحمد لله هذه الحملة كانت ناجحة على جميع المقاييس ، ونشكر جميع من تعاون معنا سواء وزارة الصحة وعمالة إقليم تاونات وكذلك جمعية دعم القصور الكلوي والشأن الصحي بإقليم تاونات “.
    وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة البصر العالمية تشارك في الحملة الرابعة بإقليم تاونات خلال العشر سنوات الأخيرة ، وبإجمالي 2000 عملية جراحية التي استفادت منها ساكنة إقليم تاونات.

للإشارة فمؤسسة البصر الخيرية العالمية هي مؤسسة خيرية تطوعية غير ربحية دولية تشتغل في ازيد من ثلاثين(30)  دولة في افريقيا واسيا حيث تتوفر على مستشفيات لطب العيون ومعاهد حيث بدأت انشطتها في المغرب منذ 2010 و حاصلة على رخصة حكومية 4377-ق-ش حيث يوجد مقرها الرئيسي في الدار البيضاء وتسعى الى انشاء فروعها في جميع جهات المملكة.

 وتعنى مؤسسة البصر الخيرية العالمية بالعمل الخيري الطبي داخل المملكة المغربية خاصة في علاج امراض العيون ومحاربة العمى، من خلال تنظيم الحملات الطبية المجانية حيث تستهدف الفئات الفقيرة والهشة في المناطق النائية و الجبلية الوعرة مع العناية الخاصة بالمرأة  والعجزة والمعاقين والاطفال والمساهمة في عقد شراكات خاصة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية لتنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع المتميزة لتنمية المجتمع وخدمته.

كما تجدر الإشارة أن رئيس مؤسسة بصر الخيرية العالمية بالمغرب هو عبد العالي بنجلون، بينما يشغل سمير گتون مهمة الكاتب العام بالمؤسسة ، في حين أمين المال لهذه المنظمة الخيرية هو حميد الكتاني.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى