احتفالية تراثية بفقرات فنية متنوعة تنهل من حياة الساكنة بمنصة حي حجردريان بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – احتفالية تراثية أحيتها جمعية احجردريان للتنمية بتاونات حيث  تم عرض فيها فقرات متنوعة من الفنون الجبلية الأصيلة الذي يعكس جانبا من حياة الساكنة المحلية،وذلك بلوحة فنية زينة ليلة عيد الأضحى بحي احجردريان بتاونات المدينة .
   حضر في هذه الليلة الاحتفالية التي كانت تكريما لجيل السبعينات من المحبين لكرة القدم بالحي،عددا من الفعاليات المدنية والسياسية وساكنة الحي وضيوف الإحتفالية الذين كُرّموا في هذه المناسبة .


    قال مكرمان لمجلة ‘صدى تاونات ‘ وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات.نت ‘ لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر لكل الفاعلين والساهرين على الجمعية على إلتفاتتهم ومبادرتهم الطيبة التي أحيت في نفوسنا أيام الصبى من سنوات السبعينات من القرن الماضي” .


   وأعرب حميد الزوبي عن نبل هذه الإحتفالية وغاياتها الفضيلة في التواصل بين جيل السبعينات والجيل الحاضر ، وهي مناسبة دأبوا على تنظيمها سنوات طوال ، وهي تعكس حيوية حي حجردريان بتاونات الذي كان شبابه متعطشا للرياضة ولعب كرة القدم وممارسة أنشطة منها المسرح الذي سمي مكان معروف بالمسرح نسبة إلى هذا النشاط الذي كان يقام به” .


   ومن جهته كشف ازهار الحلو رئيس جمعية احجردريان للتنمية بتاونات الجهة المنظمة رفقة شركائها  للنشاط أن “المناسبة جاءت بعدما عرف الدوري الرمضاني نجاحا كبيرا ، وتم اختيار عيد الأضحى لإعتبار المناسبة لها دلالات عظيمة ولأنه تجمع كل أبناء الحي ، وكما عشتم معنا كانت هناك مقابلة استعراضية تكريمية لجيل السبعينات،  وحفل فني الذي كان ناجحا “.


   وأثنى عبد الحق السطي على مجهودات جمعية حجردريان للتنمية متمنيا أن يجد ملعبهم ذلك طريقه للصيانة كما وعدهم رئيس المجلس البلدي يضيف السطي .


    وصرح الفنان عزيز الزوهري الذي شارك في الحفل عن سعادته بمشاركة أهل حي حجردريان فرحتهم وهي أفراح حقيقةً،فرحة عيد الأضحى المبارك وفرحة هذه الإحتفالية. وتابع  الزوهري شاكرا كل من نظم وسهر على هذا الحفل لا من قريب ولا من بعيد .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى