البرلماني محمد حجيرة يسائل الوزير نزار بركة حول هزالة التعويضات عن نزع الملكية بسد الرتبة بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”//- خلفت التعويضات عن نزع ملكية الأراضي الفلاحية الذي سيقام عليها سد الرتبة على واد “اولاي” بدائرة غفساي إقليم تاونات، استياء لدى ملاك هذه الأراضي الذين خرجوا للاحتجاج.

وأكد النائب البرلماني محمد حجيرة عن دائرة غفساي القرية بإقليم تاونات في سؤال موجه لوزير الماء والتجهيز نزار بركة، بأن السكان خرجوا بسبب هزالة التعويضات التي قررتها لجنة التقييم الخاصة بالمشروع مقارنة مع أهميته، دون مراعاة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للساكنة المعنية بنزع ملكية الأراضي، خصوصا وأن إنجاز مشروع سد الرتبة يعتبر من المشاريع المهيكلة المبرمجة على مستوى إقليم تاونات، والذي سيكون له وقع إيجابي على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة، حيث ستغمر حقينته أزيد من 2600 هكتار من الأراضي الفلاحية بالجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات مثل (الرتبة وسيدي الحاج امحمد والودكة وسيدي يحيى بني زروال) وكذا بعض الجماعات الترابية التابعة لإقليم شفشاون”.

وساءل النائب البرلماني الوزير “عن التدابير والإجراءات التي ستتخذونها لمراجعة قيمة تعويضات نزع ملكية الأراضي المزمع تشييد سد الرتبة عليها بإقليم تاونات؟”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى