المغربية ابنة تاونات سهام الرخيصي تصنع الحدث في الانتخابات التشريعية الفرنسية

الرباط –إدريس المزياتي:”تاونات نت”//- تمكنت الفرنسية ذي الأصول المغربية سهام الرخيصي (المعروفة في الإعلام الفرنسي بSiham Muscianisi) ابنة جماعة كيسان بإقليم تاونات من أن تصنع الحدث في الانتخابات التشريعية بفرنسا حيث تصدرت الانتخابات في منطقة hauts de  seines   بفارق كبير و مريح.

 وترشحت سهام الرخيصي عن حزب الجبهة الوطنية والذي يمثل تحالف الأحزاب اليسارية حيث تمكنت من  إزاحة احد أبرز وجوه اليمين المتطرف جو مسيح  ذو الأصول المصرية.

سهام انتزعت 19.26 في المائة من الأصوات في دائرة “هوت سين” قرب باريس خلال الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية، بينما المتطرف جون مسيحة لم تسعفه شهرته الإعلامية و لا ظهوره المستمر على شاشات القنوات الإخبارية الفرنسية وهجومه المستمر على المسلمين والمهاجرين في حصد أكثر من 3.5 في المائة من الأصوات.

وبهذا الفوز تكون الطريق إلى حد كبير جدا قد عبدت للمغربية سهام الرخيصي للفوز ، بمقعد في البرلمان الفرنسي في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المقررة يوم الأحد 7 يوليوز.

للإشارة المرشحة ضمن قوائم تحالف جبهة اليسار سهام الرخيصي هي ابنة الأستاذ السي محمد الرخيصي رجل التعليم والمدير بكل من تاونات والشاون وفاس  والمعتقل السياسي بداية الثمانينات والمطرود من الوظيفة العمومية اثر اضراب 1979.

بالتوفيق الأستاذة سهام ولكل الكفاءات المغربية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى