الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تنعى الأستاذ محمد العربي المساري وتعتبر فقدانه خسارة للصحافة الجهوية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4406" align="aligncenter" width="530"] المرحوم محمد العربي المسار[/caption] انتقل إلى رحمة الله، الأستاذ محمد العربي المساري، الصحافي-ال [caption id="attachment_4406" align="aligncenter" width="530"] المرحوم محمد العربي المسار[/caption] انتقل إلى رحمة الله، الأستاذ محمد العربي المساري، الصحافي-ال Rating: 0

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تنعى الأستاذ محمد العربي المساري وتعتبر فقدانه خسارة للصحافة الجهوية

المرحوم محمد العربي المساري

المرحوم محمد العربي المسار

انتقل إلى رحمة الله، الأستاذ محمد العربي المساري، الصحافي-الكاتب الكبير والوزير يوم 25 يوليوز 2015، بعد معاناة مع مرض لم ينفع معه علاج عن سن يناهز 73سنة.

ويمثل الفقيد أحد الرموز، المناضلين والكتاب والصحافيين ورجالات الدولة، المعروفين بدفاعهم المستميت على القضايا الوطنية، وعلى الاختيار الديمقراطي، والنبل والصدق في العمل، في مختلف المسؤوليات التي شغلها.

وكان الأستاذ محمد العربي المساري، الكاتب العام الأسبق للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، مديرا لجريدة “العلم”،  وسفيرا للمغرب في البرازيل، ووزيرا للاتصال، وعضوا للمكتب التنفيذي لحزب الاستقلال، بالإضافة إلى مسؤولياته الأخرى كنائب برلماني وكاتب عام لاتحاد كتاب المغرب.

كما عرف عن الفقيد دفاعه المستميت عن مشروع الصحافة الجهوية حيث سبق في عهده أن طالب رجال الأعمال المغاربة بإنشاء مطابع جهوية في جل جهات المملكة لتشجيع ورش الصحافة الجهوية.

وتعتبر الجمعية أن الوطن بصفة عامة والصحافة الجهوية بصفة خاصة خسرت في فقدانه، أحد الرجالات الذين دعموا الصحافة الجهوية وطالبوا بتشجيعها وإعطاء الأهمية القصوى التي تستحقها.

و بهذه المناسبة الأليمة، تتقدم الجمعية المغربية للصحافة الجهوية بجميع مكوناتها، بأحر تعازيها في فقدان الأستاذ العربي المساري،لأسرته الكريمة،ولكل الصحافيين والكتاب المغاربة، ولعائلته الكبيرة في حزب الاستقلال، ولكل أصدقائه.

وإنا لله و إنا إليه راجعون    .                                         

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى