إقليم تاونات .. إعطاء الانطلاقة لبناء قنطرة على وادي أمزاز بغلاف مالي يقدر بأزيد من 12 مليون درهم‎ Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_10275" align="aligncenter" width="540"] عامل إقليم تاونات يعطي إنطلاقة أشغال القنطرة[/caption] محمد الزوالي:"تاونات نت"/ تعززت التجهيز   [caption id="attachment_10275" align="aligncenter" width="540"] عامل إقليم تاونات يعطي إنطلاقة أشغال القنطرة[/caption] محمد الزوالي:"تاونات نت"/ تعززت التجهيز Rating: 0

إقليم تاونات .. إعطاء الانطلاقة لبناء قنطرة على وادي أمزاز بغلاف مالي يقدر بأزيد من 12 مليون درهم‎

 

عامل إقليم تاونات يعطي إنطلاقة أشغال القنطرة

عامل إقليم تاونات يعطي إنطلاقة أشغال القنطرة

محمد الزوالي:”تاونات نت”/ تعززت التجهيزات الأساسية في قطاع الطرق، على مستوى إقليم تاونات، بإعطاء الانطلاقة، يوم الخميس8دجنبر2016، لإنجاز قنطرة على واد أمزاز بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 12,6 مليون درهم تربط بين الطريق الإقليمية رقم 5308 ومركز وجماعة كلاز (دائرة غفساي

ويبلغ طول هذه القنطرة، التي أعطى انطلاقة إنجازها الحسن بلهدفة عامل إقليم تاونات، مرفوقا بالمنتخبين وممثلي السلطات المحلية ومكونات وهيئات المجتمع المدني، 116 مترا مع عرض يصل إلى 10 أمتار.

تقديم شروحات لعامل إقليم تاونات ورئيس المجلس الإقليمي حول قنطرة وادي أمزاز

تقديم شروحات لعامل إقليم تاونات ورئيس المجلس الإقليمي حول قنطرة وادي أمزاز

ويروم هذا المشروع، الذي تمتد مدة إنجازه على مدى 14 شهرا، إعادة بناء المنشأة القديمة مع حذف نقطة انقطاع حركة السير وربط الجماعات القروية التابعة لدائرة غفساي بالمحاور الطرقية الرئيسة للإقليم.كما تهدف هذه المنشأة الفنية إلى تحسين مستوى الخدمة والسلامة الطرقية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

وموازاة مع إعطاء الانطلاقة لهذا المشروع قدمت لعامل الإقليم والوفد المرافق له شروحات ومعطيات حول برنامج تأهيل وصيانة المنشآت الفنية المنجزة وكذا التي هي في طور الإنجاز أو المبرمجة وهو البرنامج الذي يغطي الفترة الممتدة ما بين 2012 و2016

إعطاء الإنطلاقة لقنطرة وادي أمزاز

إعطاء الإنطلاقة لقنطرة وادي أمزاز

ويتضمن هذا البرنامج الذي قدم مضامينه فوزي رهدوني، المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك بإقليم تاونات، إنجاز 15 منشأة فنية خصص لها غلاف مالي إجمالي يصل إلى 151,5 مليون درهم.

وحسب المسؤول الإقليمي فقد تم الانتهاء إلى حدود اليوم من إنجاز ثمانية (8) منشآت فنية بينما توجد ثلاث(3) منشآت في طور الإنجاز في حين تمت برمجة أربع منشآت فنية أخرى.

وكانت جريدة”صدى تاونات” ومعها موقع”تاونات نت” سباقتان في مطالبة المسؤولين مركزيا وجهويا ومحليا ببناء هذه القنطرة منذ سنوات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى