إقليم تاونات يستفيد من مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”:تقوية طريق الوحدة بين ايساكن -اخلالفة وتاغزوت -اخلالفة

نفق صخري بطريق الوحدة قرب كتامة ( بعدسة صدى تاونات)

نفق صخري بطريق الوحدة قرب كتامة ( بعدسة صدى تاونات)

محمد العبادي:”تاونات نت”/صرح المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك بالحسيمة، خالد مزيكل في الآونة الأخيرة، أن برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط” يشمل تهيئة ( تقوية وتوسيع) الطريق الوطنية الرابطة بين خلالفة باقليم تاونات وإساكن باقليم الحسيمة على طول 52 كيلومتر بكلفة مالية تناهز (160 مليون درهم)، والطريق الإقليمية الرابطة بين جماعتي خلالفة وتاغزوت على طول 14 كيلومتر بغلاف مالي يناهز (25 مليون درهم). وهو ما من شانه ان يعزز انفتاح اقليمي تاونات والحسيمة، وتقريب المسافة من ساكنة تاونات الى اقرب شاطئ بحري اليها وهو شاطئ كالايريس ( قوس قزح) على ساحل البحر الابيض المتوسط بحوالي 140 كلم. و يتطلب إنجاز هذا البرنامج ككل، مبلغ 714 مليون درهم لتهيئة حوالي 170 كيلومتر من الطرق السالفة الذكر واخرى ويتعلق الأمر بالطريق الوطنية الرابطة بين تارجيست وكالا إريس على طول 32 كيلومتر (135 مليون درهم)، والطريقة الإقليمية الرابطة بين مريكة وبني حديفة على طول 19 كليومتر (40 مليون درهم)، والطريق الإقليمية الرابطة بين آيت قمرة والحسيمة على طول 13 كيلومتر (58 مليون درهم)، والطريق الإقليمية الرابطة بين مولاي أحمد الشريف والجبهة على طول 15 كيلومتر (25 مليون درهم).

الملكين المرحومين محمد الخامس والحسن الثاني في طريق الوحدة بتاونات

الملكين المرحومين محمد الخامس والحسن الثاني في طريق الوحدة بتاونات

يشار ان جريدة “صدى تاونات” افردت في الذكرى 60 لبناء طريق الوحدة ملفا خاصا في عددها لشهر يوليوز 2017 حول طريق الوحدة، تحت عنوان صدى تاونات” تطالب برد الاعتبار لطريق الوحدة ؟؟؟

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5578

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى