المغرب:موعد العودة إلى الساعة الإضافية بداية من ليلة السبت الأحد 8 – 9 يونيو Reviewed by Momizat on . المغرب:موعد العودة إلى الساعة الإضافية بداية من ليلة السبت الأحد 8 - 9 يونيو الرباط:"تاونات نت"/أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية أنه ستتم إضافة 60 دق المغرب:موعد العودة إلى الساعة الإضافية بداية من ليلة السبت الأحد 8 - 9 يونيو الرباط:"تاونات نت"/أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية أنه ستتم إضافة 60 دق Rating: 0

المغرب:موعد العودة إلى الساعة الإضافية بداية من ليلة السبت الأحد 8 – 9 يونيو

المغرب:موعد العودة إلى الساعة الإضافية بداية من ليلة السبت الأحد 8 - 9 يونيو

المغرب:موعد العودة إلى الساعة الإضافية بداية من ليلة السبت الأحد 8 – 9 يونيو

الرباط:”تاونات نت”/أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية أنه ستتم إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية للمملكة عند حلول الساعة الثانية صباحا من ليلة السبت الأحد 8 – 9 يونيو2019 إلى التوقيت الذي صار معتمدا في المغرب (غرينيتش+1).

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن تغيير الساعة القانونية للمملكة يأتي عملا بمقتضى المرسوم رقم 2.13.781 الصادر في 21 من ذي القعدة 1434 (28 شتنبر 2013)، وبناء على قرار رئيس الحكومة .

وكانت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، قد أشارت في بلاغ سابق، إلى أنه ستتم إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 9 يونيو 2019.

يذكر أن أغلب المغاربة لا يزالون يسجلون تذمرهم من هذه الساعة الصيفية، وسط اعتراض كبير من طرف المواطنين الذين يعتبر أغلبهم أن لهذا التوقيت أضرارا كبيرة أكثر من إيجابياته كما تدفع بذلك الحكومة غير أن وزارة بنعبد القادر لا تزال مصرة على أهمتها للاقتصاد مبررة  أنَّ إضافة ستين دقيقة إلى التوقيت العادي يمكّنُ من ربْح ساعة من استهلاك الطاقة الكهربائية، إذ يُستعان بالإنارة الطبيعية.

من جهة ثانية تتحدث الحكومة عن سبب آخر لاعتماد الساعة الإضافية، وهو التقليل من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وهو ما يستبعده المواطنون الذين يرمون الحكومة بعدم استقلالية قراراتها وامتثالها لرغبات الشركات الدولية على حساب رغبتهم.

وتجدر الإشارة أن الحكومة لم تفرج بعد عن مضامين الدراسة التي قامت بها وزارة الوظيفة العمومية، وسبق أن التزمت بكشف نتائجها شهر مارس الماضي، لكنها أرجأت الأمر إلى حين إتمامها.

 

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3826

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى