العثور على قذيفة استعمارية يبلغ وزنها حوالي 3 كيلوغرامات وطولها يناهز 40 سنتمترا بجماعة الورتزاغ بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_19629" align="aligncenter" width="530"] العثور على قذيفة استعمارية يبلغ وزنها حوالي 3 كيلوغرامات وطولها يناهز 40 سنتمترا بجماعة الورتزاغ [caption id="attachment_19629" align="aligncenter" width="530"] العثور على قذيفة استعمارية يبلغ وزنها حوالي 3 كيلوغرامات وطولها يناهز 40 سنتمترا بجماعة الورتزاغ Rating: 0

العثور على قذيفة استعمارية يبلغ وزنها حوالي 3 كيلوغرامات وطولها يناهز 40 سنتمترا بجماعة الورتزاغ بتاونات

العثور على قذيفة استعمارية يبلغ وزنها حوالي 3 كيلوغرامات وطولها يناهز 40 سنتمترا بجماعة الورتزاغ  بتاونات

العثور على قذيفة استعمارية يبلغ وزنها حوالي 3 كيلوغرامات وطولها يناهز 40 سنتمترا بجماعة الورتزاغ بتاونات 

محمد الزروالي:”تاونات نت”/عثر أحد المواطنين وهو فلاح كان يحرث قطعته الفلاحية يوم 7دجنبر، على  قذيفة حربية تعود إلى الفترة الاستعمارية، بمزارع دوار العزيين بجماعة الورتزاغ بنواحي تاونات .

وبعد إشعار السلطة المحلية والسلطة الإقليمية؛حلت مباشرة بعين المكان عناصر تابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بالورتزاغ لتضرب حراسة أمنية على القذيفة التي عثر عليها ؛وبعها جاءت فرقة خاصة تابعة الهندسة العسكرية التابعة للحامية العسكرية بتازة حيث قامت بتفجيرها عن بعد وبشكل آمن بمنطقة خلاء قرب حقينة سد الوحدة بجماعة الورتزاغ بإقليم تاونات.

ووفق ما أورده مصدر أمني، فإن “وزن القذيفة المذكورة، التي علا الصدأ غلافها الحديدي، يبلغ حوالي 3 كيلوغرامات وطولها يناهز 40 سنتمترا، بينما لا تحمل أية بيانات مرجعية تحيل إلى مصدرها وتحدد قوتها وصنفها”.

ورجح المصدر أن “يكون هذا الجسم المتفجر قد تم إلقاؤه على الأرض من طرف الطائرات الحربية الفرنسية إبان فترة إخضاع المنطقة للاحتلال”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4411

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى