الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم7 فعاليات إعلامية وحقوقية بمدينة تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_19769" align="aligncenter" width="550"] هذه هي الفعاليات الإعلامية والحقوقية التي تم تكريمها بتاونات(من اليمين إلى اليسار:عابد الشعر-عمر [caption id="attachment_19769" align="aligncenter" width="550"] هذه هي الفعاليات الإعلامية والحقوقية التي تم تكريمها بتاونات(من اليمين إلى اليسار:عابد الشعر-عمر Rating: 0

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم7 فعاليات إعلامية وحقوقية بمدينة تاونات

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم7 فعاليات إعلامية وحقوقية بتاونات

هذه هي الفعاليات الإعلامية والحقوقية التي تم تكريمها بتاونات(من اليمين إلى اليسار:عابد الشعر-عمر الأشهب-جميلة السيوري-إدريس الوالي (رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية) -عمر السغروشني- حكيم بلمداحي ومصطفى قشنيني)

     محمد العبادي:”تاونات نت”/ تزامنا مع احتفال جريدة “صدى تاونات” بذكراها الفضية (25 سنة) من الصدور؛ نظمت الجمعية المغربية للصحافة الجهوية في دورتها 20 بشراكة مع وزارة  الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الإتصال)؛حفلا تكريميا ل7فعاليات إعلامية وحقوقية على رأسهم ذ. عمر السغروشني (رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي)؛ وذ. حكيم بلمداحي (رئيس تحرير جريدة “الأحداث المغربية” وصحافي بإذاعة “Med Radio”) وذة. جميلة السيوري  (ناشطة حقوقية ورئيسة جمعية عدالة)  وذ.عمر الأشهب (صحافي -رئيس سابق للتحرير المركزي بوكالة المغرب العربي للأنباء-قيادي نقابي سابق في النقابة الوطنية للصحافة المغربية)و ذة. نجاة بناني (صحافية في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة) وذ.مصطفى قشنيني (مدير جريدة” الحياة المغربية” بوجدة ورئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بوجدة ) والمصور الصحافي عابد الشعر ؛نظرا لما قدموه هؤلاء من خدمات كل واحد في مجاله، وذلك  يوم السبت 21دجنبر 2019 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات؛ بحضور وجوه إعلامية وثقافية وفنية وحقوقية  وطنية ومحلية.

جانب من الحضور في ندوة تاونات حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

جانب من الحضور في ندوة تاونات حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

      وجاء هذا الإحتفاء مباشرة بعد الإنتهاء من أشغال الندوة الوطنية  التي نظمتها الجمعية المغربية للصحافة الجهوية حول “الاعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة”والتي سيرها بنجاح ومهنية عالية الأستاذ عبد الرحيم فكاهي(ناشط حقوقي-رئيس المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومات) بمشاركة ثلة من الإعلاميين والقانونيين والخبراء الذين ناقشوا هذا الموضوع من زوايا ومحاور مختلفة  على رأسهم ذ. عمر السغروشني ؛ وذ. حكيم بلمداحي وذة. جميلة السيوري  وذ.عمر الأشهب .

    وقد أجمعت كلمات عدد من الأسماء التي جمعها سابق معرفة بهذه الفعاليات التي تكريمها، أنها تستحق هذا التكريم وهذا الإعتراف نظرا لما راكمته من تجارب وما طبع مسار كل واحد منها من خصال وأعمال … كما ألقى المُحْتَفَى بهم  كلمات بالمناسبة، ضمنوها خالص شكرهم وامتنانهم لهذه الالتفاتة النبيلة من طرف الجمعية المغربية للصحافة الجهوية ولرئيسها ولكل أعضائها.

   وإختتم هذا النشاط بحفل فني أحياه الفنان محمد الشاهدي الوزاني والفنانة نجمة اعيوع شامة الزاز والفنان المعروف بعبدو الوزاني والفنان صلاح الطويل وفرقة العيطة الجبلية برئاسة الفنان عزيز الزوهري على شرف ضيوف الجمعية المغربية للصحافة الجهوية والمدعوين بدار الشباب الوحدة بتاونات.

جانب من الحضور في ندوة حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

جانب من الحضور في ندوة حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

      تجدر الإشارة،أن الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تأسست بتاريخ 15 مارس 1998 بالرباط وتشكل مكتبها من مختلف الصحف الجهوية ببلادنا. وكان تأسيسها بدعم من النقابة الوطنية للصحافة المغربية والمعهد العالي للإعلام والاتصال ومجموعة من الفعاليات الإعلامية والحقوقية والثقافية.

سنعود للموضوع بتفاصيل…

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4218

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى