تهنئة رقيقة من الدكتور بوزيد عزوزي من مراكش بمناسبة تخليد الذكرى 25 لميلاد جريدة”صدى تاونات” Reviewed by Momizat on . إدريس اليزمي خلال تكريمه من طرف صدى تاونات مراكش:"تاونات نت"/توصلت جريدة "صدى تاونات" من الدكتور بوزيد عزوزي بتهنئة رقيقة بمناسبة إحتفال الجريدة بذكراها الفضية إدريس اليزمي خلال تكريمه من طرف صدى تاونات مراكش:"تاونات نت"/توصلت جريدة "صدى تاونات" من الدكتور بوزيد عزوزي بتهنئة رقيقة بمناسبة إحتفال الجريدة بذكراها الفضية Rating: 0

تهنئة رقيقة من الدكتور بوزيد عزوزي من مراكش بمناسبة تخليد الذكرى 25 لميلاد جريدة”صدى تاونات”

إدريس اليزمي خلال تكريمه من طرف صدى تاونات

إدريس اليزمي خلال تكريمه من طرف صدى تاونات

مراكش:”تاونات نت”/توصلت جريدة “صدى تاونات” من الدكتور بوزيد عزوزي بتهنئة رقيقة بمناسبة إحتفال الجريدة بذكراها الفضية (ربع قرن من الصدور) هذا نصها:

الصديق العزيز الأستاذ سي ادريس الوالي ،

تحياتي وامتناني ،

وبعد ،أشكرك جزيل الشكر ، صديقي سي ادريس الوالي ، على دعوتك الكريمة لحضور هذا الحفل السنوي المميز الذي أعتز به عاليا لما له من إشعاع محلي وجهوي ووطني ، وأبادر باعتذاري عن عدم تمكني من الحضور معكم وذلك لتواجدي بمدينة مراكش .

ويصادف هذا الاحتفال ، يوم السبت 21دجنبر 2019 ،  مناسبة تخليد الذكرى 25 لميلاد جريدة “صدى تاونات” ، بالموازاة مع اللقاء المفتوح مع الإعلامي الأستاذ حميد برادة وتكريمه مع ثلة من الفعاليات المحلية والوطنية.

الحاج محمد برادة خلال تكريمه بتاونات

الحاج محمد برادة (المدير العام السابق لسبريس)خلال تكريمه بتاونات وبجانبه الدكتور جمال محافظ وإدريس الوالي

لقد عشت معك ، سي ادريس ، قبل انطلاق المبادرة وبعد نجاحها سنة 1994 ، أياما كانت لها آثار كبيرة في نفسي لما كان لجريدة  “صدى تاونات” الغراء من صدى في رفع معنوية أبناء إقليمنا الأشاوس نفسيا ومعنويا وخلق جو النقاش البناء والتفاعل المستمر للساكنة مع الأحداث الإقليمية والجهوية والوطنية

تجدر الإشارة إلى انه خلال ميلاد جريدة “صدى تاونات” سنة 1994 ، كان إقليمنا يعرف نشاطا جمعويا كبيرا بميلاد جمعية “تاونات-وردزاغ للتنمية “، وجمعية “المقاولين الشباب” الخ … فكانت هاته الحركية الرائعة تعبير سام على حيوية الأطر العليا العديدة المتعددة والموارد البشرية الهائلة المثقفة والعاملة في جميع القطاعات التى افرزها إقليم تاونات على مدى 64 سنة من الإستقلال .

الدكتور-بوزيد-عزوزي

الدكتور-بوزيد-عزوزي

لقد واكبت معك هاته التجربة الرائعة والناجحة لجريدتنا المناضلة “صدى تاونات” باستمرار وساهمت قدر المستطاع وحسب ما سمح لي به الوقت  من زاويتي وحسب قناعاتي .

أجدد لك تهانئي الحارة على نفسك الطويل المرتبط عضويا ونفسيا بقناعاتك بوجوب إنجاح هاته المهمة النبيلة في تأطير المجتمع والمساهمة في توعيته والرفع من معنويته  وتوجيهه التوجه الصاءب انسجاما مع القيم الحضارية العربية-الإسلامية والكونية المنسجمة مع واقعنا المجتمعي ، ومن خلالك أهنيء كافة زملاءك  ومساعديك العاملين معك .

الدكتورة لطيفة طريشة خلال تكريمها من طرف صدى تاونات

الدكتورة لطيفة طريشة خلال تكريمها من طرف صدى تاونات يسلم لها إدريس الوالي هدية ويتوسطهما الدكتور عبد الرحيم فكاهي

ان جرأة الصحافي وشجاعته المبادراتية لصيقة بتكوينه وبقناعاتة الفكرية والثقافية الأكاديمية والمجتمعية ، المنبجسة من ثقافة عقائدية صلبة في المساهمة في تدبير الشأن العام عن طريق تعزيز الحكامة الجيدة المبنية على أسس الديمقراطية الحقة والحقيقية .

إن  لجريدة “صدى تاونات” بفضائيها الورقي والالكتروني وظيفة جد مهمة خلال السنوات القادمة لما لها من دور إشعاعي حيوي في إطار الجهوية المتقدمة ولما يعرفه المغرب وطننا الحبيب من تغيرات متسارعة جدا بتفاعله القوي مع محيطه على المستوى الجهوي الإفريقي والعربي والدولي .

الشيخ-أحمد-بونو-وإدريس-الوالي-خلال-التكريم

الشيخ-أحمد-بونو-وإدريس-الوالي-خلال-التكريم

وذلك هو الدور المحوري لجريدة “صدى تاونات” استقبالا ،  إذ سيصبح  دورها حيويا أكثر مما هو عليه الآن في تكوين رأي عام إقليمي وجهوي ينسجم ويتفاعل بقوة مع هذا المحيط المتعدد المكونات والأبعاد والمتغير باستمرار ، وهذه والله لمهمة تندرج في دائرة استراتيجية عالية جدا أي المساهمة في تماسك الوحدة الوطنية خصوصا ونحن نلاحظ منذ مدة  تكالب مجموعات خارجية ذات  أطماع  اقتصادية واستراتيجية  تريد النيل من  وحدتنا الوطنية الترابية والمجتمعية وعلى سيادتنا ورموز تاريخنا المجيد والتليد والمجسدة لهويتنا ووجودنا .

إنني ، وكما كنت دائما ، سأبقى أهيب بكافة أبناء الإقليم من مثقفين وأطر عليا ، وما أكثرهم ، ورجال أعمال وأعيان وممثلي الأمة محليا وإقليميا وجهويا من المجتمع المدني والسياسي أن يجعلوا من السلطة الرابعة ، وعلى رأسها جريدة  “صدى تاونات” ، الممثلة بإقليم تاونات بمجموعة من المنابر الإعلامية الورقية والإلكترونية ، أن يجعلوا منها فضاء للتضامن وتكاثف الجهود من أجل التعبير عن الرأي وكل رأي حر وكل الآراء الخصيبة وتسجيل الأفكار والاقتراحات البناءة لصالح إقليمنا ، إقليم تاونات ، في إطار فضاء وطننا العزيز المغرب العظيم .

لوكو-صدى-تاونات

لوكو-صدى-تاونات

أعانك الله صديقي سي ادريس الوالي لما فيه خير إقليمنا ووطننا العزيز ، تحت القيادة الرشيدة لعاهل بلادنا المفدى ، ملكنا المحبوب جلالة الملك سيدي محمد السادس حفظه ، وأقر عينه بولي عهده سمو الأمير المبجل مولاي الحسن ، وشد أزره بصنوه الجليل مولاي رشيد ، إنه سميع مجيب  .

 مع تقديري الكبير ومودتي وتشجيعاتي .

والسلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته .

د. بوزيد عزوزي  / مراكش

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4216

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى