خبر سار:800 درهم حتى 1200 درهم لأصحاب الراميد و العاملين في القطاع غير المهيكل

مدينة تاونات

مدينة تاونات

 خديجة بناجي:”تاونات نت”/كشفت لجنة اليقظة الاقتصادية، اللثام عن الصيغة التي سيتم بها تقديم الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل والمتضررة من جائحة فيروس كورونا، وذلك عبر مرحلتين. وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية في بلاغ لها توصل موقع “تاونات نت” بنسخة منه أن المرحلة الأولى تهم الأسر التي تستفيد من خدمة “راميد” وتعمل في القطاع غير المهيكل وأصبحت لا تتوفر على مدخول يومي إثر الحجر الصحي، مؤكدة أن هذه الأسر يمكنها الاستفادة من مساعدة مالية تمكنها من المعيش والتي سيتم منحها من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا الذي انشأ تبعا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس. وأبرزت اللجنة أن المساعدة المالية ستحدد على النحو التالي: (800 درهم) للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و(1000 درهم) الأسرة المكونة من ثلاث (3) إلى أربع(4) أفراد، و(1200) درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة(4) أشخاص.

ماسحو الأحذية-قطاع غير مهيكل

ماسحو الأحذية-قطاع غير مهيكل

 وشدد البلاغ على أنه “يجب على رب الأسرة الذي يستفيد من خدمة راميد إرسال رقم بطاقة راميد الخاصة به عن طريق رسالة قصيرة من هاتفه المحمول إلى الرقم التالي 1212″، مؤكدا أن “بطاقات الراميد التي سيتم قبولها هي تلك التي كانت صالحة في 31 دجنبر 2019″، مضيفا أنه يمكن الإدلاء بالتصريحات ابتداء من الاثنين 30 مارس 2020، وسيتم توزيع المساعدات تدريجيا ابتداء من الاثنين 6 أبريل 2020 من أجل احترام الإجراءات الوقائية التي تمليها الجائحة.

 وأشار البلاغ أنه يمكن الاتصال بالرقم 1212 لتقديم المساعدة للأسر وكذا الرد على الشكايات، مشددا على أن “أي تصريح تلقائي لا أساس له من الصحة سيتعرض صاحبه لمتابعات قضائية”.

800 درهم حتى 1200 درهم لأصحاب الراميد و العاملين في القطاع غير المهيكل

800 درهم حتى 1200 درهم لأصحاب الراميد و العاملين في القطاع غير المهيكل

 أما المرحلة الثانية؛ وفق المصدر ذاته، فتهم الأسر التي لا تستفيد من خدمة راميد والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي، مشيرا أنه سيتم منحها نفس المبالغ المذكورة سابقا، ملفتا الإنتباه إلى أن هناك منصة إلكترونية مخصصة لوضع تصريحات سيعلن على انطلاقها في الأيام المقبلة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7156

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى