المغربية (إبنة تاونات) فاطمة الزهراء المرابط ترفع راية الوطن في مسابقة دولية للقرآن الكريم بالإمارات Reviewed by Momizat on . القارئة المغربية فاطمة الزهراء المرابط، خديجة بناجي:"تاونات نت"/تمكنت القارئة المغربية فاطمة الزهراء المرابط،( طالبة بالمدرسة العليا للأساتذة تخصص التربية الخاص القارئة المغربية فاطمة الزهراء المرابط، خديجة بناجي:"تاونات نت"/تمكنت القارئة المغربية فاطمة الزهراء المرابط،( طالبة بالمدرسة العليا للأساتذة تخصص التربية الخاص Rating: 0

المغربية (إبنة تاونات) فاطمة الزهراء المرابط ترفع راية الوطن في مسابقة دولية للقرآن الكريم بالإمارات

القارئة المغربية فاطمة الزهراء المرابط،

خديجة بناجي:”تاونات نت”/تمكنت القارئة المغربية فاطمة الزهراء المرابط،( طالبة بالمدرسة العليا للأساتذة تخصص التربية الخاصة للأطفال في وضعية إعاقة وتنحدر من منطقة مرنيسة بإقليم تاونات)و البالغة من العمر 20 سنة، التفوق في مسابقة أبو ظبي الدولية للقرآن الكريم والظفر بالمرتبة الأولى رافعة راية الوطن من بين 85 دولة شاركت في المسابقة.

وقد فازت هذه القارئة المجدة مؤخرا إلى جانب أريعة (4) قراء مغاربة آخرين من الذكور والإناث بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2020 ” في دورتها السادسة  والتي تقام بأبو ظبي كل سنة خلال شهر رمضان المبارك، حيث تم تتويجهم بالجائزة  خلال حفل افتراضي عن بعد نظم في أبو ظبي ترأسه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي.

القارئة المغربية فاطمة الزهراء المرابط،

ففي فئة الإناث، حازت الشابة فاطمة الزهراء المرابط  على جائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم في ” فئة كل الجنسيات -الإناث “، فيما نالت كل من كوثر الزييري، وشيماء لشهاب المركزين الثاني والثالث .

 وفي فئة الذكور فاز القارئ المغربي أنس المحمدي بجائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم ، كما نال مواطنه عبد الله بلا  المركز الثالث فيما عاد المركز الثاني لمجد غمدان عبد السلام من اليمن.

وتضم الجائزة فئتين رئيسيتين تتعلق الأولى بفئة الترتيل للقرآن الكريم والتي تقسم إلى ثلاثة أقسام أحدها مفتوح لكل الجنسيات من كافة أنحاء دول العالم، من الذكور والإناث والأطفال، فيما يهم  القسم الثاني من الجائزة المواطنين الاماراتيين من الذكور والإناث والأطفال كذلك ،بينما تم  تخصيص القسم الثالث لأصحاب الهمم تقديراً لهذه الفئة  من المجتمع.

القارئة المغربية فاطمة الزهراء المرابط،

وتقدر قيمة الجائزة تبلغ 30 ألف درهم إماراتي بالنسبة للفائز بالمركز الأول (الدرهم الإمارتي يساوي 2,68 درهم مغربي) و20 ألف درهم للمركز الثاني و 10 آلاف درهم للمشارك الذي جاء في المركز الثالث.

تجدر الإشارة أن سنة 2019 ، عرفت تتويج ثلاث مغربيات في صنف ” ترتيل القرآن الكريم” بالنسبة لفئة ” الإناث كافـة الجنسـيات ” حيث فازت بالمركز الأول شيماء زروال، وبالمركز الثاني سارة الحيلي، والثالث سلمى الصحصاح.

وقالت الفائزة الأولى الشابة فاطمة الزهراء المرابط  في تصريح صحافي “لقد شاركت في آخر لحظة ولجنة المسابقة توصلت بالفيديو الخاص بي في وقت متأخر، لأفاجأ عقبها أن اسمي كان من ضمن الأوائل، لأقوم بعدها باجتياز إمتحانات مع علماء كبار، ثم جاء موعد الحفل النهائي الذي فزت فيه بالمرتبة الأولى في فئة الإناث ، ومرت الأمور بسلاسة رغم ظروف الحجر الصحي”.

جائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2020 ” في دورتها السادسة

وأضافت المرابط قائلة إن “القرآن الكريم يبعث في الطمأنينة والراحة؛ فهو صديقي وسندي منذ الصغر، والأساتذة دائما يقولون لي بأن لي ذاكرة في الحفظ”، مشيرة: “أن القرآن هو رحمة للعالمين، ونصيحتي للشباب بحفظه وجعله سندا في الحياة”.

وبهذه المناسبة تتقدم “صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات نت” بأحر التهاني للطالبة الشابة الفائزة الأولى فاطمة الزهراء المرابط متمنين لها مسيرة موفقة في حياتها.

وألف مبروك… 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4414

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى