إبن تاونات بونو حارس فريق اشبيلية الاسباني:”والدتي تعطيني العلاج النفسي كل يوم ووالدي عانى كثيرا” Reviewed by Momizat on . محمد الأزمي:"تاونات نت"/كشف ياسين بونو، المغربي (إبن إقليم تاونات) حارس المنتخب الوطني وفريق اشبيلية الاسباني، عن بعض الجوانب العاٸلية وعلاقتها بمساره الكروي.وق محمد الأزمي:"تاونات نت"/كشف ياسين بونو، المغربي (إبن إقليم تاونات) حارس المنتخب الوطني وفريق اشبيلية الاسباني، عن بعض الجوانب العاٸلية وعلاقتها بمساره الكروي.وق Rating: 0

إبن تاونات بونو حارس فريق اشبيلية الاسباني:”والدتي تعطيني العلاج النفسي كل يوم ووالدي عانى كثيرا”

محمد الأزمي:”تاونات نت”/كشف ياسين بونو، المغربي (إبن إقليم تاونات) حارس المنتخب الوطني وفريق اشبيلية الاسباني، عن بعض الجوانب العاٸلية وعلاقتها بمساره الكروي.
وقال الحارس الكبير بونو (أفضل حارس مرمى في الأوروبا ليغ لهذه السنة )في حوار مع صحيفة “ديسيمباركي” الاسبانية “والدتي تعطيني العلاج النفسي كل يوم، عندما تمارس في فريق من حجم اشبيلية فدور العاٸلة يكون مهما جداً”.
وتابع قاٸلا”والدي عانی كثيراً ليراني في هذا المستوی، دور العاٸلة مهم جدا في حياة اللاعبين”.
واستطرد قاٸلا”مايفرق بيننا كلاعبين هي بعض التفاصيل الذهنية، الاشتغال والجدية من الأشياء المفروضة علينا لتطوير المستوی وتقديم الأفضل”.

وتجدر الإشارة أن ياسين بونو حارس كرة قدم يحمل الجنسيتين المغربية والكندية ولد بمونتريال في 5 أبريل 1991 ،من أب مغربي ينحدر من منطقة مرنيسة بإقليم تاونات؛ انتقل في سبتمبر 2014 إلى نادي نادي جيرونا الإسباني قادماً إليه من أتليتيكو مدريد ، يلعب أيضاً للمنتخب المغربي .

كان من الصعب على ياسين ضمان مكانته الرسمية في تشكيل نادي الوداد نظراً إلى وجود حارس عملاق بقيمة نادر المياغري إلى أن أصيب الأخير قبل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2011 ماجعلبونو يظهر لأول مرة بقميص الوداد كان ذلك في مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا ورغم الضغوطات قدم مباراة كبيرة رغم الهزيمة 1-0 ، بعدها خاض 8 مباريات في الدوري المغربي قبل أن يعود المياغري إلى مكانه في عرين النادي الأحمر .

في يونيو 2012 انتهى عقد ياسين مع الوداد ودخل في مفاوضات من أجل تجديد عقده لكن تجديد لمياغري لسنتين جعله يقرر المغادرة.

وبدأ بونو البالغ من العمر 28 عاما، مسيرته في الفئات العمرية لنادي الوداد البيضاوي المغربي قبل أن ينتقل الى أتلتيكو مدريد الإسباني بعمر الحادية والعشرين(21) ليلعب في صفوف الفريق الرديف.
ودافع بونو الذي يجمعه عقد مع فريق خيرونا يمتد إلى عام 2021 عن ألوان النادي الكتالاني في 85 مباراة منها 52 مباراة في القسم الأول و 32 مقابلة في دوري الدرجة الثانية بالإضافة إلى مشاركته في مباراة واحدة برسم كأس الملك .
وكان الحارس الدولي المغربي ياسين بونو الذي وصل إلى إسبانيا في عام 2012 قادما من فريق الوداد البيضاوي قد مارس في صفوف فريق أتليتيكو مدريد ونادي ريال سراغوسا قبل أن يلتحق بصفوف فريق خيرونا عام 2016 بعدما خاض بونو حتى الآن 16 مباراة دولية مع المنتخب الوطني المغربي.

وبعد موسمين، انتقل الى صفوف ريال سرقسطة من الدرجة الثانية حينها موسم 2014-2015، قبل أن ينتقل بعدها الى جيرونا موسم 2016-2017 ويساهم في موسمه الأول معه في الصعود الى الدرجة الأولى، قبل أن يعود الى الدرجة الثانية بنهاية موسم 2018-2019.

كان ضمن التشكيلة المغربية في مونديال روسيا 2018 ولم يخض أي مباراة في النهائيات حيث كان منير المحمدي الخيار الأساسي في حراسة المرمى؛ لكن بونو كان الحارس الأساسي لأسود الأطلس في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في مصر صيف 2019.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4674

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى