ايقاف متهمين من فاس في حالة تلبس باصطياد 31 طائرا من فصيلة الحسون بتاونات Reviewed by Momizat on . محمد العبادي:"تاونات نت"/تمكنت دورية من عناصر المياه والغابات بتاونات صباح يوم الثلاثاء 3 نونبر 2020، من ضبط شخصين يتحدران من مدينة فاس في وضعية قنص غير قانونية محمد العبادي:"تاونات نت"/تمكنت دورية من عناصر المياه والغابات بتاونات صباح يوم الثلاثاء 3 نونبر 2020، من ضبط شخصين يتحدران من مدينة فاس في وضعية قنص غير قانونية Rating: 0

ايقاف متهمين من فاس في حالة تلبس باصطياد 31 طائرا من فصيلة الحسون بتاونات

محمد العبادي:”تاونات نت”/تمكنت دورية من عناصر المياه والغابات بتاونات صباح يوم الثلاثاء 3 نونبر 2020، من ضبط شخصين يتحدران من مدينة فاس في وضعية قنص غير قانونية لطائر الحسون المحمي بمحيط حي اخمالشة جنوب شرق مدينة تاونات. وجرى ايقاف المتهمين في حالة تلبس باصطياد 31 طائرا من فصيلة الحسون الذي يعتبر من بين الطيور الناذرة والمحمية بالمملكة.

 وقد انتقلت في هذا الاطار وبأمر من وكيل الملك، لجنة مكونة من رئيس مركز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية بطهر السوق وعين عائشة ورؤساء المناطق الغابوية لعين مديونة والحدادة والزواوة وعين باردة وفارس غابوي، حيث تم معاينة الحادث ليتم حجز دراجة نارية ومعدات الصيد في ملكية المخالفين، وتم في الوقت نفسه اطلاق سراح الطيور المصطادة في البرية فيما تم دفن الميتة منها.

هذا وبتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، تم اعداد محضر مخالفة في حق الشخصين لاتخاذ الاجراءات القانونية والزجرية الجاري بها العمل.

تجدر الاشارة أن الادارة الغابوية بتاونات، سبق أن نفذت في هذا الاطار عمليات ضبط وحجز مماثلة بمنطقة بوعزون بجماعة ارغيوة وبمنطقة البسابسا بدائرة تيسة، وذلك في اطار السعي للمحافظة على الطيور المحمية والناذرة والمهددة بالانقراض.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4674

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى