“منتدى كفاءات إقليم تاونات” يشيد بقرار إعتراف أمريكا بالسيادة الكاملة للمغرب ويثمن الموقف الملكي إزاء القضية الفلسطينية

خديجة بناجي:”تاونات نت”/على إثر  التطور التاريخي والهام،بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على صحرائه وفتح قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة تقوم بالأساس بمهام اقتصادية،من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية والتنمية ليس فحسب بهده الجهة من المملكة بل وفي افريقيا أيضا؛أشاد “منتدى كفاءات إقليم تاونات” بهذه الخطوة الجريئة وغير المسبوقة،كثمرة للجهود الدبلوماسية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس –حسب بيان صحافي توصلنا بنسخة منه-.
    ومن جهة أخرى، أكد المنتدى –وفق نفس المصدر- على أن قرار المغرب استئناف علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل يظل قرارا سياديا للمملكة ، مثمنا موقف جلالة الملك بصفته رئيس لجنة القدس إزاء القضية الفلسطينية وذلك بوضعها في نفس مرتبة قضية الصحراء المغربية، مع ما يعنيه ذلك من التزام المملكة بعدم التخلي عن الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني حيث جدد جلالته موقف المغرب الثابت في حل دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام مع محافظة القدس الشريف على طابعها الخاص.

     كما اعتبر المنتدى أن المغرب يتميز عن بقية دول العالم بتواجد الآلاف من اليهود باسرائيل من أصول مغربية  متشبتون بأصولهم وهويتهم الثقافية ناهيك عن اعتزازهم المستمر بالتاريخ المشرق للملوك العلويين الذين وفروا لهم ولأجدادهم الحماية والأمان خاصة المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه.

     وأشار البيان كذلك أن “منتدى كفاءات إقليم تاونات” والذي أنشأ لتنمية الإقليم يعتبر نفسه وفي إطار القضايا الكبرى للوطن مجندا لخدمتها على اعتبار نجاح الوطن وكسب الدولة لرهاناتها اكبر جزء من تنمية الإقليم الذي هو جزء من هذا الوطن العظيم.

     وووجه “منتدى تاونات” رسالة إلى كل أطره وكفاءاته داخل الوطن وخارجه لرص صفوفه والتصدي لكل محاولات التشويش و التبخيس التي تحاول جهات معادية لمصالح المغرب زرعها وسط الرأي العام الوطني والدولي.

     وتجدر الإشارة أن “منتدى كفاءات إقليم تاونات” الذي تم تأسيسه في منتصف شهر يناير2020 هو عبارة عن شبكة من الشخصيات والأطر والفعاليات المنحدرة من إقليم تاونات، والمتواجدة بالمغرب وفي كل بقاع العالم (وصل عدده الآن أكثر من 500 عضو) بهدف التعارف بين أبناء الإقليم وكذا المساهمة في المرافعة عن قضايا الوطن بصفة عامة وإقليم تاونات والمساهمة في تنميته في جميع المجالات بصفة خاصة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى