واقع المركز الصحي الجماعي بجماعة رأس الواد بتيسة بإقليم تاونات: بناية مهترئة وخدمات مفقودة Reviewed by Momizat on . يونس لكحل:"تاونات نت"/- الواقع المتهرئ الذي يعيشه المستوصف الجماعي برأس الواد بدائرة تيسة بإقليم تاونات يعد مهزلة بالرجوع لواقعه المزري كبناية لا يتوفر بها اي ش يونس لكحل:"تاونات نت"/- الواقع المتهرئ الذي يعيشه المستوصف الجماعي برأس الواد بدائرة تيسة بإقليم تاونات يعد مهزلة بالرجوع لواقعه المزري كبناية لا يتوفر بها اي ش Rating: 0

واقع المركز الصحي الجماعي بجماعة رأس الواد بتيسة بإقليم تاونات: بناية مهترئة وخدمات مفقودة

يونس لكحل:”تاونات نت”/- الواقع المتهرئ الذي يعيشه المستوصف الجماعي برأس الواد بدائرة تيسة بإقليم تاونات يعد مهزلة بالرجوع لواقعه المزري كبناية لا يتوفر بها اي شيء قد يحيل او يشير الى كونها مؤسسة تقدم خدمات إستشفائية للمواطنين والمواطنات بتراب الجماعة ..

 هؤلاء الذين يتكبدون العناء المستمر وهم يزورون هذا المكان بغية البحث عن فهم ما يقع في ظل تواجد بناية لا يربطها بالخدمات الطبية غير تلك اليافطة أمام بابها الرئيسي والتي تخبر القادم بأنها تابعة لوزارة الصحة المندوبية الإقليمية لتاونات مما يدفع عدد كبير من ساكنة دواوير الى التوجه نحو المستشفى المحلي لتيسة رجاءا في إستشفاء ودواء قد يكون قريب المنال او بعيد ..

 الواقع المزري والذي يتخبط فيه هذا المستوصف يختزل بعدم وجود اي شيء بداخله فبعض المكاتب مغلقة ومن يفتح منها تتواجد به متلاشيات ، مما يطرح عدد كبير من التساؤلات حول هذا الإهمال واللامبالاة التي يتعرض لها قطاع الصحة بغياب اي إستراتيجية واضحة المعالم للنهوض به على مستوى البنية التحتية وتوفير الوسائل الضرورية من تجهيزات وموارد بشرية تحقيقا للعدالة المجالية وتنزيلا للمخططات الوزارية فيما يتعلق بالنهوض بقطاع حساس جدا ..

 إذا علمنا بأن إقليم تاونات يعد من بين أفقر الأقاليم في هذا المجال، فهو متأخرا فيما يخص البنية الصحية والتغطية الصحية ووصل الى مستويات مخيفة فيما يخص نسب الولوج للاستفادة من الخدمات الطبية للمواطنين… فهل من متدخل مسؤول…؟؟؟

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4930

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى