مناضلو حزب الكتاب بتاونات يشاركون في المؤتمر الوطني للمناصفة ببوزنيقة وإنتخاب نورة أدريف عضوة في المكتب التنفيذي للمنتدى

  كريم بجو:”تاونات نت”/-شارك مناضلو حزب التقدم والإشتراكية بإقليم تاونات في المنتدى الوطني للمناصفة والمساواة شهر مارس المنصرم ، وإستكمالا لهياكله ، عقد المجلس الوطني لمنتدى المناصفة والمساواة دورته الثانية، يومي 08 و 09 أبريل الجاري بمدينة بوزنيقة .

 وجاء في جدول أعمال هذه الدورة  نقطة  انتخاب عضوات وأعضاء المكتب التنفيذي للمنتدى. كما عرفت الدورة حضور عدد من مناضلات ومناضلي حزب الكتاب عن إقليم تاونات   .

  و يأتي هذا  اللقاء  بعد أشغال المجلس الوطني الذي كان شهر مارس الماضي والذي تم إنتخاب عدد من مناضلات ومناضلي الحزب بتاونات ضمن تشكيلة المجلس، من بينهم سعيد السعيدي وتوفيق البرانصي و عقيل الذهبي وسناء الإدريسي البوزيدي وخديجة البوجيدي وهشام السيتي والبرلمانية عن اللائحة الجهوية للنساء إكرام الحناوي .

  في ذات السياق تم التصويت على الوزيرة السابقة كرئيسة المنتدى الوطني للمناصفة والمساواة ، إبنة مدينة الحمامة البيضاء شرفات أفيلال .

   أما عن مكتب تشكيلة منتدى بوزنيقة  فقد  إختار المؤتمرون في  الملتقى المناضلة نورة أدريف إبنة دوار يمغدن جماعة الزريزر بتاونات كعضوة المكتب التنفيذي للمنتدى .

   وفي إتصال هاتفي قالت نورة أدريف ل منبري ” تاونات نت ” وجريدة ” صدى تاونات ” أن المشاركة جاءت في إطار تمثيل المرأة التاوناتية والنضال من أجلها على المستوى الوطني .

   وقد أعربت عن سعادتها  كإبنة العالم القروي إستطاعت إقتحام عالم السياسة من بابه الواسع .

   وتابعت السيدة نورة قائلة أنه على المواطنين بإقليمنا العزيز أن لا يفقدوا الثقة في السياسة وفي المنتخبين ، ويجب علينا التحلي بالصبر لكي نستطيع معا خدمة إقليمنا والنهوض به تنمويا كل واحد من موقعه .

   وإختتمت المتحدثة أنها ممتنة لجريدة “صدى تاونات” و”تاونات نت” على هذه الإلتفاتة وعلى متابعتهما لأنشطة أبناء الإقليم .

      ومن جهته قال توفيق البرانصي المستشار بجماعة تاونات وعضو المجلس الوطني لمنتدى المناصفة والمساواة  ” أن حصول الرفيقة المناضلة نورة أدريف على عضوية المكتب التنفيذي،  يجسد الحضور القوي والمكانة التي حضيت بها المرأة التاوناتية داخل حزب التقدم والإشتراكية ، كما نشكر اللجنة المنظمة للمؤتمر على حفاوة الإستقبال وعلى المكانة التي يحضوا بها مناضلو إقليم تاونات داخل الحزب خصوصا في شخص النائب البرلماني وعضو مجلس رئاسة الحزب ورئيس جماعة تاونات عبد الله الإدريسي البوزيدي ” .

   ويذكر أن السيدة نورة أدريف هي عضوة بجماعة الزريزر بإقليم تاونات للمرة الثالثة وعضوة المجلس الجهوي بجهة فاس مكناس أيضا .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى