مصطفى الزنطار رئيس فريق اتحاد تاونات ل “تاونات نت “:الصعود إلى القسم الوطني الثاني هو هدفنا وأغلب مصاريف اتحاد تاونات تؤدى بواسطة الشيكات البنكية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3070" align="aligncenter" width="300"] مصطفى الزنطار رئيس فريق اتحاد تاونات[/caption] عاش فريق اتحاد تاونات لكرة القدم السنة الماضية موس [caption id="attachment_3070" align="aligncenter" width="300"] مصطفى الزنطار رئيس فريق اتحاد تاونات[/caption] عاش فريق اتحاد تاونات لكرة القدم السنة الماضية موس Rating: 0

مصطفى الزنطار رئيس فريق اتحاد تاونات ل “تاونات نت “:الصعود إلى القسم الوطني الثاني هو هدفنا وأغلب مصاريف اتحاد تاونات تؤدى بواسطة الشيكات البنكية

مصطفى الزنطار رئيس فريق اتحاد تاونات

مصطفى الزنطار رئيس فريق اتحاد تاونات

عاش فريق اتحاد تاونات لكرة القدم السنة الماضية موسما استثنائيا على جميع الأصعدة ، حيث كان الفريق مهددا بالنزول إلى القسم الثاني هواة و احتل الصفوف الأخيرة في مجموعة الشمال لدورات عديدة ، بالإضافة إلى نشوب صراعات داخلية هزت مكتبه المسير. وخلال الموسم الحالي يعيش فريق اتحاد تاونات كذلك موسما استثنائيا لكن بطريقة ايجابية ، فالفريق يحتل الصف الأول في مجموعة الشمال و تم تتويجه بطلا للخريف ، بل و ظل بدون هزيمة رفقة اتحاد طنجة في جميع المنافسات الكروية الوطنية لهذا الموسم ، في هذا الحوار الذي أجرته جريدة ” تاونات نت” مع مصطفى الزنطار رئيس فريق اتحاد تاونات لكرة القدم لامسنا من خلاله بعض أسرار هذا النجاح و كذا الطموح من أجل الصعود القسم الثاني .

س – ما هو سر نجاحكم هذا الموسم مع العلم أن فريق اتحاد تاونات كان مهددا السنة الماضية بالنزول إلى القسم الموالي ؟

السنة الماضية كنت حديث العهد برئاسة الفريق و الوقت لم يسمح لي برسم خطة عمل بسبب التراكمات الماضية بالإضافة  إلى سوء الانتدابات.كلها عوامل أثرت على انطلاقة الفريق في بداية الموسم الماضي ، لكن عملنا على تصحيح الأوضاع في الفترة الشتوية و تعاقدنا مع المدرب عبد الكريم بلحمر وعملت رفقة المكتب المسير على توفير جميع الظروف الملائمة للمدرب ليشتغل بأريحية كبيرة.و نصحت الجميع الابتعاد عن التدخل في الأمور التقنية ، فالمدرب هو المسؤول  على الفريق إلى جانب  المدير التقني.

س – ما هو طموحكم رفقة اتحاد تاونات هذا الموسم ؟

الطموح الأول و الأخير هو الصعود إلى القسم الوطني الثاني من المجموعة الوطنية ، ولن أتخلى عن هذا الحلم مهما كانت الظروف و الاكراهات ، و سوف أعمل جاهدا على إسعاد الجماهير التاوناتية الحبيبة ، بل هذا هو السبب الرئيسي الذي جعلني أترشح لرئاسة فريق اتحاد تاونات. و سوف أعمل ليل نهار رفقة المكتب المسير لبلوغ هذا المنى ،مع العلم أن حلم الصعود للقسم الثاني كان يراود جميع مكونات مدينة تاونات ونواحيها منذ زمن بعيد ، و بالمناسبة ومن هذا المنبر الإعلامي الحر أطمئن الجمهور الرياضي التاوناتي أن المكتب المسير سوف يضحي بالغالي و النفيس من أجل الصعود للقسم الثاني هذا الموسم إن شاء الله .

س – فريق اتحاد تاونات يحتل الصف الأول و يطمح إلى الصعود كما تفضلتم لكن لا يتوفر على ملعب رسمي و لا ملحق للتداريب كيف تغلبتم على هاته الاكراهات ؟

ظروف الملعب التي نعيشها هي نفسها التي تعاني منها العديد من الفرق الوطنية ، بل و حتى الفرق الكبرى التي تلعب في البطولة الاحترافية  عانت هاته السنة من غياب  ملعب خاص بها ، و قد كنت مستعدا منذ البداية إلى ذلك .فالحصول على ملعب معشوشب بتاونات كان لا بد لنا  من التضحية ، بالإضافة إلى ذلك عمدنا إلى جلب لاعبين مميزين بإمكانهم التأقلم مع كثرة الترحال و اللعب دوما خارج الميدان في تنسيق كامل مع  المدير التقني ومدرب الفريق بلحمرالذي احتفظنا به لتحقيق الاستقرار التقني المطلوب .

س- كيف يدبر المكتب المسير لفريق اتحاد تاونات شؤونه الإدارية و المالية في ظل الظروف الراهنة ؟

كجميع الفرق التدبير الإداري يدارعن طريق الكاتب العام  حسن نصري بمساعدة الكاتب العام السابق أحمد الحسوني ، بالإضافة إلى أعضاء المكتب كل حسب مهامه . أما التدبير المالي فهو معقلن بسبب الاعتماد على صرف مستحقات اللاعبين من منح و رواتب شهرية و منح التعاقدات بواسطة شيكات بنكية ، فأغلب مصاريف اتحاد تاونات تؤدى بواسطة الشيكات البنكية لضمان الشفافية و النزاهة المالية .

مصطفى الزنطار يتوسط بعض لاعبي الفريق التاوناتي

مصطفى الزنطار يتوسط بعض لاعبي الفريق التاوناتي

س – كيف يتعاطى فريق اتحاد تاونات مع الفاعلين و الرياضيين و الجمعويين و السياسيين المحليين من أجل دعم مشروع الصعود ؟

نحن نمارس الرياضة و هي نشاط رياضي و أخلاقي قبل كل شيء. كما  نعمل جاهدين على خلق التواصل مع جميع المكونات  التاوناتية داخل و خارج إقليم تاونات ، سواء كانت إعلامية أو رياضية أو جمعوية أو سياسية أو سلطات محلية أو منتخبة دون تمييز أو إقصاء. و نلتمس العون و المساندة من الجميع لتحقيق الصعود هذا الموسم .

س – هل استفاد فريق اتحاد تاونات من الانتقالات الشتوية لترميم صفوف الفريق؟

في موضوع الانتدابات كان دور المدرب عبد الكريم بلحمر و المدير التقني عبد الرحمان المرزوقي كبيرا،حيث كانت الانتدابات ناجحة للغاية و الدليل على ذلك نتائج فريق اتحاد تاونات و المحتل  حاليا للصف الأول إلى حدود الدورة 17، و قد تم انتداب ثلاثة لاعبين في المرحلة الشتوية و تم تقديمهم خلال حفل عشاء على شرف رئيس اتحاد تاونات بمناسبة الفوز ببطولة الخريف ، و من خلالها تم توجيه رسالة شكر من طرف الرئيس إلى جميع مكونات اتحاد تاونات ، و كذا المكتب المسير و الطاقم التقني و الطبي و الإداري و جميع اللاعبين و الجماهير التاوناتية العريضة .

س- كيف تم اتخاذ قرار تسريح اللاعب محمد ياسين الداودي ؟

هذا قرار تقني لا يحق لي الحديث عنه ، و السؤال هنا يجب توجيهه إلى مدرب فريق اتحاد تاونات .

س – ما هو النداء الذي تريد توجيهه إلى جمهور و أنصار و محبي فريق اتحاد تاونات في الداخل و الخارج ؟  

أرجو من جميع الفعاليات الرياضية التاوناتية أن يبتعدوا عن الإشاعات و الأقاويل التي لا أساس لها من الصحة .و هدفنا بإذن الله هذا الموسم هو الصعود إلى القسم الثاني كما قلت. كما ألتمس من الجمهور الرياضي مؤازرة فريق اتحاد تاونات خصوصا عند افتتاح الملعب البلدي 16 نونبر بمدينة تاونات و استقبال مباريات البطولة في ملعبنا الذي اشرف على الافتتاح في الأسابيع القادمة  من أجل تحقيق الصعود.ولابد  ان أشكر المسؤولين سواء بتاونات أو تازة على الدعم للفريق .كذلك لابد من توجيه الشكر للصحافة المحلية وعلى رأسها جريدتنا وجريدتكم “صدى تاونات”الغراء وجريدة”تاونت نت” الإلكترونية.وخير الختام قول الله تعالى في كتابه الحكيم “و قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله و المؤمنون ” صدق الله العظيم و السلام عليكم .

     أجرى الحوار : محمد الأزمي الإدريسي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5459

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى