تعيين الدكتور أمينة أعريكة مندوبة إقليمية للصحة بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4130" align="aligncenter" width="530"] الدكتورة اعريكة المندوبة الجديدة لوزارة الصحة بتاونات[/caption] تاونات:تاونات نت/عين وزير الصحة ا [caption id="attachment_4130" align="aligncenter" width="530"] الدكتورة اعريكة المندوبة الجديدة لوزارة الصحة بتاونات[/caption] تاونات:تاونات نت/عين وزير الصحة ا Rating: 0

تعيين الدكتور أمينة أعريكة مندوبة إقليمية للصحة بتاونات

الدكتورة اعريكة المندوبة الجديدة لوزارة الصحة بتاونات

الدكتورة اعريكة المندوبة الجديدة لوزارة الصحة بتاونات

تاونات:تاونات نت/عين وزير الصحة الحسين الوردي مؤخرا الدكتورة أمينة أعريكة على رأس المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتاونات، بعد إقدام الوزارة الوصية على إعفاء  الدكتور سعيد مسواك من مهامه الذي قضى سنة ونصف فقط في مهامه منذ تعيينه في شهر غشت2013 .وبعده عينت الوزارة الوصية المندوب الإقليمي للصحة بالحسيمة سابقا والذي كان موقوفا عن مهامه، حيث لم يقضي 60 يوما على رأس المندوبية الإقليمية بتاونات قبل أن يقرر وزير الصحة بتعيين الدكتورة أمينة اعريكة مندوبة إقليمية للصحة بتاونات.

المندوبة الإقليمية للصحة حاصلة على الدكتوراه في الطب العام بكلية الطب بالدارالبيضاء وعلى دكتوراه التخصص في الإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، حيث تلقت تدريبا بالمستشفى العسكري لمكناس قبل أن تختار إقليم تاونات سنة 2014 لتشتغل طبيبة بقسم الانعاش والتخدير بالمستشفى الإقليمي لتاونات إلى غاية تعيينها بهذا المنصب الجديد.

وقد خصت الدكتورة أمينة لجريدة ” تاونات نت” بتصريح قالت فيه أن تجربتها العملية كطبيبة للإنعاش والتخدير بالمستشفى الإقليمي ووضعية قطاع الصحة باقليم تاونات حتم عليها النزول إلى الميدان لا أن تركن إلى العمل الاداري بالمكتب فقط،  مبرزة أنه حينما يأتي المرضى الى المستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات بالإقليم فانه من الضرورة أن يجدوا الاهتمام والعناية والعلاج. وأقرت المندوبة الإقليمية للصحة أن ثمة اختلالات كانت تطال قطاع الصحة بالإقليم غير أنه ثمة طاقم طبي بالإقليم يريد العمل، مضيفة أن وزير الصحة يحاول أن يتغلب على مشاكل هذا القطاع بهذا الإقليم ذا الطابع القروي غير المشجع على استقرار الأطر الطبية.

وأكدت المسؤولة الإقليمية للصحة، أنها وجدت إرادة قوية من لدن وزير الصحة والمدير الجهوي للصحة وعامل إقليم تاونات والبرلمانيين والمنتخبين على العمل سويا لتحسين وضعية هذا القطاع بالإقليم والتشمير عن ساعد الجد والعمل بالشكل الذي يخدم صحة الساكنة من جهة ويسهر على استقرار وتحسين مردودية الأطر الصحية بخلق ظروف العمل المواتية من جهة ثانية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى