عاجل:الإنارة العمومية الجديدة بتيسة يتم تشغيلها بطريقة غير قانونية والمكتب الوطني للكهرباء يرفض إعطاء موافقته درءا لما قد يحدث…

المكتب الوطني للكهرباء

المكتب الوطني للكهرباء

يونس لكحل -“تاونات نت” /علم من مصادر مطلعة ومسؤولة بأن رئيس البلدية بتيسة بإقليم تاونات الذي يستعد للرحيل قام بمعية المقاول المكلف بإنشاء أعمدة كهربائية بتيسة ضمن مشروع برنامج التأهيل الحضري والذي سبق لعاهل البلاد إعطاء إنطلاقة الاشغال به .

 رئيس البلدية في سابقة خطيرة أعطى موافقته بإشعال الأضواء بالشارع بالرغم من رفض المسؤول عن المكتب الوطني للكهرباء بتيسة باعتبار العملية لا تكتسي الصبغة القانونية والمتعلقة بوجود محضر رسمي توقع فيه عدد من المصالح وعلى رأسها عمالة الإقليم.

مصادرنا قالت بأن رئيس البلدية إتصل بالمسؤول عن المكتب الوطني للكهرباء بالمدينة يطالبه بالموافقة على العملية لكن هذا الأخير رفض لغياب الصبغة القانونية  والتي قد يترتب عن عدم وجودها وقوع حادث يتحول الى كارثة … المكتب الوطني للكهرباء لم يتحمل المسؤولية خوفا من وقوع حادث . ليؤكد مصدر مسؤول منه في اتصال بتاونات نت بأن ( الأمور لها علاقة بالقانون المطبق والمكتب الوطني للكهرباء هو صاحب الإختصاص في المجال حتى يتم حماية المواطنين من كوارث قد تحدث ).

أحد الفاعلين الجمعويين إعتبر الأمر هرولة بدوافع سياسوية  مكشوفة لم تعطي قيمة لحياة الناس لا من قريب أو بعيد .
معلوم أن حوادث خطيرة وقعت في الأيام القليلة الماضية من بينها مصرع طالب في الطب بمدينة تطوان حينما لمس عمود كهربائي على نفس الشاكلة والذي  كان به تيار كهربائي جد عالي.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى