جمعية تاونات للتضامن والتنمية وجمعية تاونات العتيقة للتنمية تعلنان تأجيل حملة النظافة بمقبرة سيدي بوزيد تاونات إلى تاريخ لاحق

 

ضريح سيدي بوزيد بتاونات

ضريح سيدي بوزيد بتاونات

        تاونات:جريدة”تاونات نت”/تعلن جمعية “تاونات للتضامن والتنمية”ATSOD”  وجمعية تاونات العتيقة للتنمية (ATAD)تأجيل حملة النظافة  التي كانت ستنظم بشراكة وتعاون مع المجلس البلدي لمدينة تاونات؛ تحت شعار “للمقابر حرمة ”  تهم مقبرة سيدي بوزيد  وذلك يومي السبت والأحد  7 و 8 نونبر 2015 بتاونات إلى تاريخ سيعلن عنه في حينه.

      وتأتي هذه الحملة، التي تعتزم تنظيمها الجمعيتين السالفتين الذكر،نظرا للحالة المزرية التي تعيشها مقبرة  سيدي بوزيد  بمدينة تاونات حيث الأشواك تعم الفضاء والأزبال والقاذورات تزكم الأنوف .
وسيتم خلال هذه الحملة، تنظيم أوراش لتنقية الاعشاب و الاشواك و جمع النفايات و الازبال المتواجدة على القبور و داخل فضاء المقبرة والقيام بغرس بعض الأشجار؛ بالاضافة الى توعية ساكنة الاحياء المجاورة بأهمية الحفاظ على نظافة المقابر على اعتبار ان تدنيس أو مسها بأي سوء هو مس لحرمة جميع المسلمين.

       وتتوخى الجمعتين من تنظيم هذه  الحملة هو تقديم صورة حضارية عن المكان ورد الاعتبار للاماكن التي تكتسي طابعا”روحيا” لدى المجتمع المغربي.

                           

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5926

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى