تلاميذ الإعدادية يحاكمون” السيدا ” بمنطقة بوهودة بنواحي تاونات

تلاميذ بوهودة يتابعون محاكمة السيدا باهتمام

تلاميذ بوهودة يتابعون محاكمة السيدا باهتمام

       عبد الحق العلمي – بوهودة”جريدة”تاونات نت”/في إطار تفعيل الحياة المدرسية والأنشطة الموازية، وبغرض محاربة ” السيدا ” نظم  تلاميذ ثانوية بوهودة الإعدادية، بتاريخ الأربعاء 16/03/2016، بتأطير من أساتذتهم، نشاطا تربويا تحسيسيا حول الداء ( الإصابة، الأعراض، سبل الوقاية والعلاج ) ضمن فعاليات ناديهم الصحي، يهدفون من خلاله رفع التأهب الى أقصى حالاته بالتحسب لكل الإغارات الفتاكة والمفاجئة وكل المدخلات المزركشة لهذا العدو الخفي.

     لقد تفتقت وأبدعت ملكات أولئك اليافعات واليافعين بفقرات مسرحية، تمثيليات هادفة، أناشيد معبرة وعروض تثقيفية حول الموضوع أتحفت جمهور الحاضرين ورسخت في أذهانهم عداء هذا المتسلل الصامت والعنيد علهم يتخذونه عدوا من حيث اتخذهم هو أعداءا بل قد يتخذهم أهدافا سهلة البلوغ والفتك.

تلاميذ بوهودة يحاكمون السيدا

تلاميذ بوهودة يحاكمون السيدا

   لقد تبلور الإقتناع بشكل من الأشكال لدى الفئة المستهدفة من هذا النشاط باتخاذ كافة التدابير التي من شأنها أن تبقيهم في منأى عن كل الحسابات التي لا ينفع معها حساب إذا ما صاروا، لا سمح الله، لقمة للداء المشاكس .

    إن مثل هكذا أنشطة لكفيل برفع الوعي الفردي والمجتمعي لدى فئة الذكور والإناث من المتعلمين وامتداداتهم الأفقية والعمودية إذا ما تم استثمارها ودعمها بما يناسب في الزمان والمكان، وبخاصة مع وقع النقص الحاد للفضاءات الشبابية بالمنطقة وبهوت فاعلية شركاء الحقل التربوي من مجتمع مدني وفاعلين سوسيو- اقتصاديين المفترض من شراكتهم تحقيق التواصل في أبعاده المختلفة وتلبية التطلعات الشبابية في ميادين الإبداع المندمج الذي يؤثث للمواطنة الفاعلة.  

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى