خلافات تطورت إلى اعتداءات دموية بمرنيسة وأيشتوم وأب تلميذ يهاجم مدير ثانوية طهر السوق بالهراوة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_6851" align="aligncenter" width="530"] ضحايا الإعتداء بمرنيسة[/caption] المراسلون-طهر السوق وبوهودة-جريدة"تاونات نت"/تطورت خلافات بسيطة [caption id="attachment_6851" align="aligncenter" width="530"] ضحايا الإعتداء بمرنيسة[/caption] المراسلون-طهر السوق وبوهودة-جريدة"تاونات نت"/تطورت خلافات بسيطة Rating: 0

خلافات تطورت إلى اعتداءات دموية بمرنيسة وأيشتوم وأب تلميذ يهاجم مدير ثانوية طهر السوق بالهراوة

ضحايا الإعتداء بمرنيسة

ضحايا الإعتداء بمرنيسة

المراسلون-طهر السوق وبوهودة-جريدة”تاونات نت”/تطورت خلافات بسيطة حول ممر طرقي أو جمع حجارة من سهب الى اعتداءات ومواجهة عنيفة ودموية. مصادر مقربة من احدى الأسر المعنفة بطهر السوق أفادت أن أحد نواب رئيس المجلس البلدي لطهر السوق قام رفقة أفراد من عائلته يوم الأحد 21 فبراير 2016 على الساعة الثانية بعد الزوال بشن هجوم عنيف باستعمال هراوات وأسلحة بيضاء وحجارة على حد تعبير المصدر ذاته، الذي تحدث عن اعتداء بالضرب والرشق بالحجارة، تعرضت له أسرة كانت على خلاف مع المستشار المذكور حول ممر طرقي؛ مما خلف إصابات متفاوتة الخطورة بجروح وكسور مست خمسة أفراد من الأسرة التي تعرضت للاعتداء، مما استدعى نقل عدد منهم الى المركب الاستشفائي الجامعي بفاس لتلاقي العلاجات. وهو ما ترك أطفال ونساء الأسرة في حالة صدمة وبكاء وهلع جراء الاعتداء الوحشي الذي تعرضت له الأسرة وتسبب في اصابة امرأة مسنة ووضع الابن الاصغر والاكبر بقسم العناية المركزة جراء الجروح والكسور البالغة الخطورة التي تعرضا لها.

 الحادث ناتج وفق المصدر دائما، الى اعتراض الاسرة الضحية على قيام نائب رئيس المجلس البلدي باغلاق ممر طرقي تستعمله تلك الاسرة بعد اكترائه لقطعة حبوسية مجاورة.

هذا ولم يدلي نائب رئيس المجلس البلدي لطهر السوق المتهم بتنفيذ هذ الاعتداء رفقة افراد اسرته باية توضيحات بعد الحادث وتعذر على مراسل جريدة ” تاونات نت” نشر موقفه.(وسنبقى رهن الإشارة لتوضيح رأيه في هده القضية التي حظيت بمتابعة من الساكنة).

وببلدية طهر السوق دائما ، اوردت بعض المصادر، أن ولي أمر تلميذ بثانوية طهر السوق قام بمهاجمة المؤسسة مسلحا بهراوة وسار يبحث عن مدير المؤسسة لتعنيفه باستعمال شتى صنوف السب والقذف أمام مرأى ومسمع أطر المؤسسة والتلاميذ، وذلك على خلفية صدور تقرير تأديبي بحق ابنه الذي يتابع دراسته بالثانوية. وهو الحادث الذي خلف استياء وتذمرا في صفوف الاطر الادارية والتربوية بالمؤسسة يضيف المصدر.

أما بدوار أيشتوم بجماعة بوهودة،  فقد تعرض شاب يدعى محسين الزهير بن محمد لاعتداء مباغث بالسلاح الأبيض على يد شخص يدعى ( ز.ا. بن علي) الساكن بالدوار نفسه.

تعرض محسين الزهير  لاعتداء مباغث بالسلاح الأبيض

تعرض محسين الزهير لاعتداء مباغث بالسلاح الأبيض

 وتفيد شكاية الضحية، أنه كان يهم بجمع حجارة من سهب بين ارض حبوسية واراضي في ملكية خاصة لاسر من ايشتوم، يوم 24 فبراير 2016 على الساعة 10 صباحا.وبينما كان يتبادل اطراف الحديث مع المسمى رشيد الزهير الذي يقطن بقنطرة اسكار، باغثه المعتدي من الخلف وفق شكايته بضربات عنيفة باستعمال “مقدة” على مستوى كتفه وأذنه مما جعله يسقط أرضا مدرجا في  دمائه التي نزفت منه، حيث سارع المعتدي بالفرار وغادر رشيد الزهير على متن دراجته النارية الى سكناه بقنطرة اسكار، فيما تم نقل الضحية على متن سيارة اسعاف تابعة للجماعة الى المستشفى الاقليمي بتاونات تسلم على اثرها شهادة طبية تثبت عجزه في 20 يوما مع انه يعاني في الوقت ذاته من مرض القلب وتصلب الشرايين على حد تعبيره.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى