اختتام مهرجان احجر دريان بمدينة تاونات في دورته السادسة‎ بمشاركة مجموعة عبيدات الرمى والفنانة كريمة الطنجاوية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_8905" align="aligncenter" width="530"] مجموعة عبيدات الرمى من مدينة خريبكة التي اعطت المهرجان نكهة خاصة[/caption] منير فلاح:موقع"تاونات [caption id="attachment_8905" align="aligncenter" width="530"] مجموعة عبيدات الرمى من مدينة خريبكة التي اعطت المهرجان نكهة خاصة[/caption] منير فلاح:موقع"تاونات Rating: 0

اختتام مهرجان احجر دريان بمدينة تاونات في دورته السادسة‎ بمشاركة مجموعة عبيدات الرمى والفنانة كريمة الطنجاوية

مجموعة عبيدات الرمى من مدينة خريبكة التي اعطت المهرجان نكهة خاصة

مجموعة عبيدات الرمى من مدينة خريبكة التي اعطت المهرجان نكهة خاصة

منير فلاح:موقع”تاونات نت”/عاشت مدينة تاونات خلال الفترة الممتدة من 10 غشت2016الى غاية 13 منه على ايقاع مهرجان احجر دريان في دورته السادسة والذي نظم من طرف جمعية احجردريان للتنمية بشراكة مع وزارة  الثقافة و بدعم جهة فاس مكناس و المجلس الاقليمي لتاونات وجماعة تاونات.

الفنانة الجبلية كريمة الطنجاوية

الفنانة الجبلية كريمة الطنجاوية

 المهرجان الذي نظم تحت شعار ” التراث الجبلي، هوية وانفتاح” عرف نجاحا على كافة الاصعدة وحضورا جماهيريا كبيرا بحيث لم يتسع موقع البوصيل الذي احتضن فصول هذه الدورة للعدد الكبير من الجماهير التي حضرت من كل احياء المدينة و بعض المناطق القريبة. وقد تميزت هذه الدورة بمشاركة  مجموعة عبيدة الرمى ذات الصيت الكبير وطنيا من مدينة خريبكة، الى جانب الفنانة الجبلية المتألقة كريمة الطنجاوية التي أبت الا ان تلبي نداء الجمعية وتتحمل عناء السفر من عروسة الشمال طنجة.

الابطال المشاركين في العروض الرياضية بساحة 16 نونبر

الابطال المشاركين في العروض الرياضية بساحة 16 نونبر

 و بدوره اتحف الموسيقار التاوناتي احمد موسى فارس جمهور المهرجان بلوحاته الموسيقية الهادفة التي تفاعل معها الجمهور بتلقائية كبيرة خاصة اثناء عزفه لمقطوعات لبنانية أداها الفنان عبد الرفيع بنونة، ابناء الحي أبوا الا ان يشاركوا زملائهم المهرجان من خلال مجموعة بدو للحناء المجسدة للتراث الجبلي الاصيل الى جانب مجموعة علالات من مدينة تيسة  و مجموعة نجوم الفرح و فرقة احيدوس الاطلس.

جانب من الجمهور الغفير الذي تابع الدورة السادسة لمهرجان احجر دريان

جانب من الجمهور الغفير الذي تابع الدورة السادسة لمهرجان احجر دريان

 الفكاهة كانت بدورها حاضرة في شخص الكوميدي الصاعد عبد الحق الخذاوي الذي مزج بين فن الحكي و ظاهر الصورة في قضايا تعالج الواقع المعاش و تجلياته في المجتمع المغربي في قالب فكاهي ساخر.

و تميز المهرجان بتقديم عروض رياضية استعراضية بساحة 16 نونبر قدمتها اندية النصر للكراطي و نادي الصمود للتكواندو و ضيف العرض نادي اوكيناوا للكراطي والتي تابعها جمهور غفير.

جانب من الحضور يتقدمهم عضوا المجلس الجماعي لتاونات رشيد الشارف و عبد الحق السطي ابناء الحي

جانب من الحضور يتقدمهم عضوا المجلس الجماعي لتاونات رشيد الشارف و عبد الحق السطي ابناء الحي

وفي نهاية السهرة الختامية قدمت جمعية احجر دريان الشكر والامتنان لكل من ساهم من قريب او بعيد في انجاح الدورة السادسة في مقدمتهم مجلس جهة فاس مكتاس و وزارة الثقافة  و المجلس الاقليمي لتاونات و المجلس الجماعي لتاونات ضاربة للجمهور موعدا مع الدورة السابعة السنة المقبلة بتألق اكبر.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى